إجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الألكسو برئاسة المملكة السعودية

Reem
منوعات
إجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الألكسو برئاسة المملكة السعودية

تتعاون اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة الـ 26 للألكسو “المؤتمر العام للتربية والعلوم والثقافة” يوم 21 من شهر مايو الحالي في عاصمة تونس. وقبل ذلك يومي 18 و19 من الشهر الجاري، سوف ترؤس السعودية إجتماع المجلس التنفيذي للألكسو في ظل التنمية والرقي الذي يخيم على المنظمة، وذلك بسبب التعاون والإتصال بين الدول المشتركة في المنظمة في سبيل تعزيز خدماتها.

موضوعات إجتماع المجلس التنفيذي

سيعقد إجتماع المجلس التنفيذي برئاسة هاني بن مقبل المقبل رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الألكسو، والذي سيتم فيه مراجعة الكثير من الموضوعات أبرزها متابعة الخطط التي قام المجلس بتنفيذها والتي عُرضت في الإجتماع السابق للمنظمة في شهر يناير الماضي، وما نتج عنه من تواصل بين أعضاء المجلس وكان من عواقب ذلك العمل على تشكيل مصادر الدخل الخاصة بالمنظمة، وتطوير النظام الداخلي للمجلس التنفيذي لزيادة الإهتمام بدوره الملموس في توفير للدعم للمنظمة أمام التحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى وضع خطط إستراتيجية لتطوير الإعلام والتسويق للمنظمة.

تاريخ منظمة الألكسو

الجدير بالذكر أن منظمة الألكسو تم تأسيسها في عام 1970 في تونس، كما أنها تمارس أعمالها من خلال جامعة الدول العربية، وتهتم بالنواحي الثقافية والتعليمية والتراثية ومجالات البحث العلمي والعلوم والإتصال، ومن أهدافها البارزة تنظيم الإتجاهات العربية في مجالات الثقافة والعلوم، وتعزيز تبادل الخبرات والثقافات بين الدول الأعضاء، والعمل على زيادة جهود مجامع اللغة العربية، وتخصيص المعاجم متعددة اللغات، وتطوير الفكر والثقافة العربية وتنمية الثقافات الإسلامية والتعريف بها، وتعزيز المشاركة بين العلماء العرب، والحث على تأسيس المعاهد التي تهتم بدراسة الحضارة الإسلامية والحفاظ على التاريخ والتراث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.