أطعمة تسبب الأدمان والصحة داخل المملكة العربية السعودية تؤكد

Osama
منوعات
أطعمة تسبب الأدمان والصحة داخل المملكة العربية السعودية تؤكد

حذر أطباء سعوديين وآخرين من العلماء أنه توجد مجموعة من الأطعمة المنتشرة وان الإفراط في تناولها يسبب الادمان والتي يعتبرها خبراء الأطباء والعلماء مثلها مثل تناول السجائر المضرة وبل والافراط في تناولها يؤدي إلى إدمانها .

أطعمة تسبب الادمان

من الأطعمة الأشهر على الاطلاق رقائق البطاطس والدوناتس والبيتزا وأطعمة كثيرة مثلها، والتي قد قام الفريق الطبي ببعض الدراسات على تلك الأطعمة.

والتي وفق بعض الدراسات قد تسبب الأدمان في أغلب الأحيان، ومن ضمن هذه الأطعمة أيضا المخبوزات السريعة والجاهزة والمقالي والنقانق.

والتي توصل الباحثون إلى أنها تندرج تحت طاولة التدخين مثلها مثله في درجه الإدمان والتي يمكن أن يؤدي الإفراط في تناولها الغير منتظم.

والتي تعتبر من الأطعمة الغير صحية أن مثلها مثل النيكوتين والتي تؤثر بالسلب على الحالة المزاجية والتي تلبي نفس الرغبة في تناول النيكوتين.

وربطت الأطعمة بالسمنة وبعض الأمراض المزمنة مثل السكري وبعض أمراض القلب والكثير من المشكلات الصحية، والتي تم الربط بينها وبين الأطعمة المسببة لأمراض القولون والكلي والمستقيم.

والتي قد تسبب الزهايمر والتي يمكن أن إلى الارتفاع المستمر في نسبة السكر في الدم والتي يؤدي تناولها إلى تناول بعض الأطعمة المعالجة.

من مخاطر تلك الأطعمة أنها تؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم لاحتوائها علي السكريات بنسبة كبيرة.

وقد أشار العلماء إلى أن إعادة تصنيف تلك الأطعمة أن تؤدي إلى إدمانها والذي يؤدي هذا الادمان إلى اضرار كبيرة.

وقد تؤثر على الدماغ والتي من كونها تسبب الإدمان وتعزز الرغبة الشديدة لتناول الكميات الأكبر مما يؤدي إلى ارتفاع الوزن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.