وزارة الموارد البشرية تعلن عن شروط الإستحقاق في نسب التوطين الجديدة

Reem
منوعات
وزارة الموارد البشرية تعلن عن شروط الإستحقاق في نسب التوطين الجديدة

بدأ اليوم تنفيذ القرار الصادر عن وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، الخاص بالمواطن السودي العامل في قطاع السكرتارية، والترجمة، وتأمين المخازن، وإدخال البيانات في الكثير من المناطق في المملكة. وبينت الوزارة أن هذا القرار ينطبق على كافة منشآت القطاع الخاص في المملكة السعودية والتي يعمل فيها على الأقل عامل واحد في الوظائف التي تم ذكرها، أما في حالة استهداف أي وظيفة في قرارات ماضية أو قرارات قادمة بمعدل معين وذلك للتكيف مع متطلبات سوق العمل، فإنه سيتم تنفيذ معدل التوطين الأعلى.

برامج وزارة الموارد البشرية

ذكرت الوزارة أنه سوف يتم زيادة الترغيب عن طريق زيادة الدعم المقدم للمنشآت للسماح بتوظيف عدد أكثر من المواطنين السعوديين من خلال تقديم البرامج الآتية: تعزيز عمليات الجذب وتوظيف العاملين المناسبين للمنشآت، توفير برامج التدريب والتطوير المطلوبة، زيادة البرامج اللازمة للإستقرار الوظيفي، الإنتفاع من جميع برامج التوطين الممكنة في المنشأة.

شروط الوزارة للإحتساب في نسبة التوطين

أوضحت الوزارة أنه لكي يتم إحتساب المواطن السعودي في نسبة التوطين أن يكون الراتب الشهري الذي يحصل عليه المسجل في المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية لا يقل عن 5.000 ريال، حيث أنه لن يتم إحتساب من يتسلم راتب أقل من هذا المبلغ في نسب التوطين.

وقد أعلنت الوزارة أنه إذا لم تعمل المنشأة بنسبة التوطين الجديدة أو توظيف أي عامل غير سعودي، سيتم إيقاع الكثير من الإجراءات. العقوبات الخاصة بالقرار الوزاري رقم 178743 الصادر بتاريخ 27/9/1440.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.