احتفلت كلية القانون بالكويت باليوم العالمي للغة العربية

Osama
منوعات
احتفلت كلية القانون بالكويت باليوم العالمي للغة العربية

قامت الكلية بالاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بمشاركة د. بدر الخليفة رئيس مجلس أمناء الكلية و د. محمد المقاطع رئيس الكلية وأستاذة د. سهام الفريح رئيسة قسم اللغة العربية ومجموعة من أعضاء الهيئة الخاصة بالتدريس.

احتفالات كلية القانون باللغة العربية

جاءت هذه الاحتفالات لتوضيح أهمية اللغة العربية والقيام بربطها بالموروث الإسلامي قرآن والأحاديث ونثرا وشعرا، ولتويضح مدي أهمية اللغة بالنسبة للغات العالم الأخرى، وللإعتزاز والفخر باللغة العربية مع أبناءها، وجاء الاحتفال أيضا للقيام بنشر الوعي.

قال رئيس الكلية د. محمد المقاطع إنه سعيد بهذا الاحتفال وتمني أن يكون الاحتفال دائم وليس محدد بيوم واحد فقط.

ووصف اللغة العربية بأنها وعاء ثقافي، وبدون التعرف على مخارجها ومداخلها وكافة علوم اللغة العربية لا يمكن لأي شخص أن يفهم ما يتم كتابته.

وكان من المفيد ان كلية القانون العالمية الكويتية دأبت على القيام بإحتفال مميز ليوم خاص باللغة العربية، وكل هذا لاهمية اللغة العربية ونقل هذه الاهمية جميع الطلاب والطالبات.

وانما يقوم بدراسته ليس طرفا واحدا وليس دراسه مقرر او مقررين انما ذلك ليتعلموا جذور الثقافة ويجب عليهم دراساتها عن طريق الراية القادمة وهي راية العدالة والحق، فاذا كنت تريد ان تكون عادل يجب عليك ان تكون ماهر في اللغة العربية.

اشار رئيس إلي أنه من المؤسف القيام بايجاد الكثير من الاباء بانهم يعتزون بان يكون ابناؤهم حاصلين على الايلس او التوفل باللغة الانجليزية بدرجات عالية.

وينسون الاباء والامهات انهم يجب عليهم التشديد في درجات أبناءهم النهائ في اللغة العربية، وان يهتموا باللغة العربية منذ ولادته ولكن من المؤسف ان هذا الامر لا يكون مهم لديهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.