فرق العمل التطوعي في جامعة الملك سعود يقدم خدمات إسعافية لضيوف الرحمن

Reem
منوعات
فرق العمل التطوعي في جامعة الملك سعود يقدم خدمات إسعافية لضيوف الرحمن

قام فريق جامعة الملك سعود التي تهتم بالعمل التطوعي بالمشاركة في برنامج الخدمات الإسعافية متعاونة في ذلك مع إدارة الهلال الأحمر السعودي في منطقة مكة المكرمة وذلك طوال أخر عشرة أيام من شهر رمضان الكريم وطالبت الكثير من جميع التخصصات التي تعمل في مجال الصحة بتوفير خدمات الإسعاف الأولية للمعتمرين في المسجد الحرام لهذا العام 1443هـ.

نشر ثقافة التطوع

ومن أهداف هذا التعاون المشترك تعزيز ثقافة العمل التطوعي والوصول الي رؤية المملكة السعودية 2030 والتي تهدف الي تحقيق مليون متطوع.

وقد صرح عبد المجيد العنزي مشرف فريق جامعة الملك سعود للعمل التطوعي أن وظيفة الفريق الأساسية هي مساعدة فرق جمعية الهلال الأحمر في بيت الله الحرام وذلك لتوفير أحسن نوعية خدمات إسعافية وبرامج توعية للمعتمرين تماشياً مع برنامج تم إعداده سابقاً بالتعاون مع إدارة التطوع في هيئة الهلال الأحمر السعودي ونتج عنه تجزئة الفرق الي أكثر من مجموعة وفقا للمؤهلات الطبية المشتركة.

جهود الجامعة في خدمة الوطن

وقام الأستاذ الدكتور علي الدلبحي عميد شؤؤن الطلاب بالتأكيد علي أن هذا التعاون للتوسع في جهود الجامعة لتثبت دورها في خدمة الوطن عن طريق توفير فرق تطوعيه لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وفي نفس الوقت تزيد من فكرة التطوع عند الطلبة والطالبات وتوصل العمل الأكاديمي بالتجارب العملية عن طريق المثابرة في التعامل مع الحالات الحذرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.