المملكة السعودية تختار شركة لوسد لتوقيع إتفاقية شراء مركبات كهربائية

Reem
منوعات
المملكة السعودية تختار شركة لوسد لتوقيع إتفاقية شراء مركبات كهربائية

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بالإعلان عن توقيع معاهدة مع شركة شراء المركبات الكهربائية “لوسد”، حيث يبلغ الحد الأدنى 50 ألف مركبة والحد الأعلى 100 ألف مركبة لمدة 10 سنوات وذلك من أجل زيادة التنوع في مركباتها لكي تصبح صديقة للبيئة.

أهداف الإتفاقية

تعتبر هذه الإتفاقية من أهم الخطوات التي تسعي لتحقيق رؤية المملكة لعام 2030 والتي تهتم بإتمام إصلاحات على نطاق واسع في مجالات الإقتصاد وجودة الخدمات الحياتية، كما تهدف لبناء قطاعات جديدة تتماشى مع الفترة القادمة وتوجد فرص عمل جديدة للمواطنين السعوديين.

ويذكر أن هذه الإتفاقية تتلائم مع مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ومبادرة السعودية الخضراء اللتين صرح عنهما الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الإقتصادية والتنمية، وهاتين المبادرتين تركز على جهود الدولة في تقليل اندفاع الكربون والحث على تطوير وسائل النقل المستدامة.

اختيار المملكة لشركة لوسد

واختارت المملكة السعودية شركة لوسد حيث أنها تنوي تدشين مقر سعودي لتجميع المركبات الذي بمرور الوقت سيقوم بالإنتاج الكامل لتدعيم المنتج المحلي وبالتالي سيعمل ذلك على زيادة الإقتصاد تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة لعام 2030 وبالإضافة إلى ذلك ستصبح المملكة السعودية بؤرةً للصناعات الإقليمية والعالمية مستقبلاً مما سيساعد في إنتاج جيل جديد من السيارات الكهربائية حيث أن شركة لوسد تتطلع لتنتج ما لا يقل عن 150 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.