أهالي أبو العصمة يعانون من المياه والصهاريج أثقلتهم

Reem
منوعات
أهالي أبو العصمة يعانون من المياه والصهاريج أثقلتهم

ازدادت المشقة والضيق التي يعاني منها سكان قرية أبو العصمة الجنوبية بمحافظة العارضة شرق منطقة جازان، حيث أن ضغط المياه ضعيف جداً ومنقطع في بعض المنازل، كما صرحوا أنهم قاموا بتقديم الكثير من الشكاوى لكن بلا فائدة، ويتم الرد عليها بأنه سيتم توفير حلولاً لهم لكن على أرض الواقع لا يزال العناء مستمراً، وانتهى بهم المطاف إلى إستخدام الصهاريج التي تكلفهم شهرياً ما يزيد عن 600 ريال بالإضافة إلى المستحقات التي تضعها المياه.

تصريحات المواطنين في أبو العصمة

هذا وقد ذكر أحد المواطنين أنه قد أصيب بالملل من التقدم بالشكوى لحل أزمة إنقطاع المشروع عن بيته، وأوضح أنه أُجبر على أستخدام الصهاريج لتوفير المياه بالرغم من وجود المشروع، وصرح آخر أن المشروع كان يوفر المياه بصورة ممتازة، ولكن قبل ثلاثة أشهر قد ضعُف ضخ المياة مرة أخرى، وتقدم هو الآخر بشكوى وتم إرسال فني ليصلح المشكلة لكن دون جدوى، وقال الآخر أن بائعي الصهاريج قاموا بإستغلال الأزمة وزيادة سعر الصهاريج وبالتالي فإن الأهالي أُرغموا على رفع شكاوي ضدهم هم الآخرين.

شركة المياه الوطنية

صرحت شركة المياه الوطنية ممثلة بوحدة أعمال المياه بمنطقة جازان في شهر شعبان السابق عن توفير وتشغيل شبكات مياه للشرب في محافظة العارضة لتوفير المياه لخدمة 40 قرية، وذلك لتقوية ضخ المياه في المنطقة ورفع التغطية وزيادة جودة التشغيل في المحافظة. كما ذكرت أن تشغيل شبكات الشرب في محافظة العارضة جاء من خلال توفير خطوط للمياه يصل طولها 161 كم بالإضافة إلى تشغيل 900 وصلة منزلية وبناء خزان بسعة 10000 متر مكعب لتحقيق الخدمات لأكثر من 9 آلاف مواطن، وأعلنت أنه سيتم زيادة ضغط المياه إلى 2000 متر مكعب بشكل يومي لمدة تصل لأكثر من 12 ساعة لرفع كفاءة الخدمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.