الغذاء والدواء تكشف عن مميزات الحاسبة الذكية لبطاقة التغذية

Osama
منوعات
الغذاء والدواء تكشف عن مميزات الحاسبة الذكية لبطاقة التغذية

كشفت هيئة الغذاء والدواء اليوم، عن طرق الاستفادة من وراء الحاسبة الذكية للبطاقة التغذوية، التي تقوم بحساب  العناصر الغذائية، وكذلك إضافتها إلى البطاقة التغذوية الخاصة بالمنتجات المختلفة.

الغذاء والدواء توضح بعض مميزات الحاسبة الذكية

أوضحت هيئة الغذاء والدواء أن الحاسبة الذكية تفيد الأشخاص، في حساب كميات العناصر التي تتواجد بكافة أنواع المنتجات الغذائية المختلفة.

أضافت الهيئة أن الحاسبة الذكية، تهدف إلى التسهيل من عميلة الالتزام لدى مستوردي ومصنعي مختلف المنتجات الغذائية، بما يتناسب مع متطلبات اللائحة الفنية للمملكة.

تفيد الحاسبة في الاستيفاء باشتراطات البيانات التغذوية، وكذلك طباعة كافة البيانات بكل سهولة.

الغذاء والدواء تشدد على دقة البيانات المدونة على البطاقة التغذوية

شددت هيئة الغذاء والدواء على ضرورة تدوين كميات المعادن والفيتامينات، وتسجيلها على البطاقة التغذوية، وذلك في حال إن اشترطت مواصفة المنتج الغذائي على القيام بإضافتها.

لفتت الهيئة إلى أن هذه الخدمة تعد اختيارية، وأكدت أنه لا يمكن أن يتم مسائلة الهيئة عن مخرجاتها، وأن كافة الأنظمة والتعاميم واللوائح لا تغني عن البطاقة التغذوية للمنتج.

تتحمل المصانع إضافة البيانات، وذلك بحسب ما جاء في اللوائح الفنية، وقد شددت الهيئة على ذكرت العناصر التي تحتوي عليها المنتجات، وكذل كتابة أي إدعاءات تغذوية أو صحية ذات علاقة.

يدل اللون الأحمر على البطاقة أن المنتج لا يعد مصدرًا للمكون، بينما اللون الأخضر الفاتح فيدل على أن المنتج مصدر للمكون، بينما الأخضر القاتم فيدل على أن المنتج غنيًا بالمكون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.