الحملات الرقابية المتنقلة لوزارة البيئة تكشف 633 مخالفة

Reem
منوعات
الحملات الرقابية المتنقلة لوزارة البيئة تكشف 633 مخالفة

قررت وزارة البيئة والمياه والزراعة تكثيف حملاتها الرقابية والميدانية على أسواق المملكة بكل فروعها أثناء إجازة عيد الفطر المبارك بالمشاركة مع القطاعات الحكومية ذات الصلة، وذلك للتحقق من أن هذه الأسواق والمنشآت ملتزمة بالقوانين الصحية والفنية للتأكد من سلامة المنتجات قبل بيعها للمواطنين وزيادة جودة الخدمات ومراجعة كمية المنتجات في الأسواق.

جولات الوزارة

تم القيام بتنظيم هذه الجولات بالتكاتف مع كثير من الجمعيات الخيرية المنتشرة في المملكة وانتفع منها أكثر من 26 ألف أسرة. وأشارت المملكة أن جميع جوالاتها ستستمر طوال إجازة عيد الفطر المبارك ويتم تداولها خلال العام حيث قامت الوزارة بتنظيم الكثير من الجولات الرقابية لتوفير أعلى الخدمات والتأكد من مطابقة المنتجات للشروط، وأوضحت الوزارة أنه سيتم زيادة الجهود والتفتيشات الرقابية بإقتراب إجازة العيد وبالأخص على المسالخ وأسواق المواشي.

نتائج الحملات الرقابية

ونتج عن هذه الجولات الرقابية ملاحظة أكثر من 633 مخالفة منها ذو علاقة بالأسواق والمتاجر والبعض يتعلق بالتستر التجاري، وقامت الحملات بمصادرة أكثر من 10 أطنان من اللحوم والخضروات والفواكة الطالحة.

وأوضحت الوزارة أن الحملات الرقابية مستمرة يومياً على الأسواق العامة للتأكد من سلامة المنتجات والتخلص من التالفة، والحرص على أن المنتجات تعرض بشكل مناسب والإلتزام بالتصنيف والفرز أولاً بأول، وألا توضع على الأرض مباشرة ولكن يتم إستخدام الأدوات المناسبة كالطبليات لرفعها عن الأرض، وكذلك يمنع دخول الباعة المتنقلين والمخالفين لنظم الإقامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.