فورد ترفع إنفاقها على السيارات الكهربائية 20 مليار دولار

Sam
منوعات
فورد ترفع إنفاقها على السيارات الكهربائية 20 مليار دولار

أعلنت شركة فورد أنها ترفع تزيد الإنفاق على السيارات الكهربائية بنحو 20 مليار دولار، حتى حلول سنة 2026، إذ أنها مقسمة لشركتين مستقلتين إداريًا لكن تجمعهما استراتيجة واحدة، وهو ما يساعد إلى زيادة وتيرة العمل في مجال إنتاج السيارات الكهربائية وما يتصل بها من صناعات.

بيان رسمي لشركة فورد

ووفقا لما ذكرته الشركة في بيان رسمي لها، فإن انفاقها سيقدر بنحو 50 مليون دولار كما أن الشركتين هما Ford Blue و Ford Model E، وذلك من أجل تسريع جهود السيارات الكهربائية، إذ تدير الأولى كل سيارات محركات الاحتراق الداخلي القديمة، أما الثانية فهي تعبر عن اندفاعها القوي صوب السيارات الكهربائية.

ويجرى إدارة وحدة فورد الكهربائية بشكل مستقل عن الأعمال التجارية المتعلقة بمحركات الاحتراق، حتى تستطيع أن تلحق بركب تيسلا، إذ يراهن رئيسها التنفيذي بشكل كبير على استراتيجية الكهرباء الخاصة بالشركة.

وتحاول فورد ان تبني نحو 2 مليون مركبة كهربائية بحلول سنة 2026، أي ما يمثل ثلث إنتاجها السنوي، مع زيادة المركبات الكهربائية إلى 50% من إجمالي حجمها خلال 8 سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.