حجر الزاوية ونقطة الارتكاز… المملكة العربية السعودية الخضراء

Osama
منوعات
حجر الزاوية ونقطة الارتكاز… المملكة العربية السعودية الخضراء

يكون امن الطاقة بالنسبة للسعودية خط احمر، وكذلك النمو الاقتصادي لكافة الدول النامية ايضا، والحلول من جانب واحد كذلك مثل التحيز ضد الغاز والنفط وتجاهل الفحم.

المملكة العربية السعودية الخضراء

اجبار الدول النامية ان تقوم بتحويل الطاقة المتجددة وتحملهم تكاليف وديون عالية مقابل ذلك استغلال الدول الغربية لهم.

بتمرير تقنياتهم وحلولهم الخاصة بدعم اقتصادهم، ولذلك السبب رفضت المملكة العربية السعودية ان تحمل الدول النامية تلك التكاليف الثمينة.

يوم الاثنين الموافق 7 من شهر نوفمبر لعام 2022 تم اختتام الاعمال الخاصة بالقمة لمبادرة الشرق الاوسط الاخضر.

خلال نسختها الثانيه التي تم انعقادها بمدينة شرم الشيخ، وفيها ثمن جميع القادة الموجودين الجهود التي تقوم بها المملكة خلال المجال الخاص بالمحافظة على البيئه والحد من اثار التغير المناخي.

وبوجه اخص مبادرتا صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده، “السعودية الخضراء” “الشرق الاوسط الاخضر”.

لما سوف يعود به من اثر ايجابي على البيئة بجميع دول المنطقة والعالم كله.

قام رئيس الوزراء ريشي سوناك البريطاني، بالتصريح عن ازمة روسيا واوكرانيا بانها سوف تقوم بتعجيل العالم للطاقة المتجددة،.

ولعل ذلك التصريح يكون سبب استماتة الدول الغربية للدفاع عن التغير المناخي، والقيام بتوحد جميع الاحزاب الديمقراطية وكافة جامعات ونشطاء التغيير المناخي وانصار البيئة، وذلك يكون بحاجة لفهم دوافع مقاربة الفراشة كنظرية وماتمثله كمنهج، انه يكون من خصوصيته افادة صانع السياسات بشان القيام بتغيير المناخ لتجنب الاخطاء عن طريق اختبار قراراتهم من خلال استخدام النماذج الرياضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.