علماء يكتشفون أعراضا تظهر على العين قد تكشف عن الإصابة بالسرطان

Sam
منوعات
علماء يكتشفون أعراضا تظهر على العين قد تكشف عن الإصابة بالسرطان

تظهر على العين أكثر من علامة، تعد دليلا على بداية انتشار مرض السرطان في الجسد، وبخاصة عندما نتحدث عن سرطاني الرئة والثدي، اللذين يعتبران أكثر أنواع هذا المرض انتشارا على مستوى العالم.

مجلة Retina Today

مجلة Retina Today، ذكرت أن أعراض سرطان الثدي ليست ثابتة، لأنها كثيرة ومتعددة، لكن هناك علامات يجب التحذير منها، وبخاصة عندما تظهر بعض الكتب في منطقتي الثدي أو الإبط، وهناك أيضا الشعور بتهيج في جلد الثدي.

ومن علامات الإصابة بمرض سرطان الثدي، ظهور بعض الأعراض على العين وفقا لما أفادت به عيادة “Moreland Eyecare”، التي أشارت إلى أن العين أكثر مناطق الجسم التي يمكن معرفة ما إذا كان الإنسان مصابا بسرطان الثدي أو لا منها بعد منطقة الثدي مباشرة.

ويعتبر عدم وضوح الرؤية غير المؤلم من أبرز الأعراض حيث عانى منه 88% من أفراد العينة التي أجرت العيادة بحثها عليهم، كما أن 5% من المشاركات في البحث كن يعانين من عوائم العين، التي تعد نقاط في مجال الرؤية، تظهر كبقع أو خيوط رمادية أو سوداء تجول في مجال البصر عندما يحرك الإنسان عينه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.