تداعيات غزو أوكرانيا .. آبل توقف بيع كل منتجاتها في روسيا

Sam
منوعات
تداعيات غزو أوكرانيا .. آبل توقف بيع كل منتجاتها في روسيا

أعلنت آبل أنها قررت أن تمنع مبيعات منتجاتها في روسيا، كإجراء عقابي لها بعدما نفذت عملية عسكرية واسعة في أوكرانيا مازالت مستمرة حتى اللحظة، وهو ما ذكرته في بيان رسمي، كما أنها قامت بفرض قيود على آبل باي بروسيا في إطار نفس العقوبات.

الشركة سحبت تطبيقات روسية من آب ستور

الشركة قررت أيضا أن تسحب أكثر من تطبيق أخبار روسي من تطبيق app store خارج البلاد، كما أوقفت كل الصادرات لقناة مبيعاتها في روسيا الأسبوع المنقضي، مشددةً على أنها ترفض العنف الروسي ضد الشعب الأوكراني.

وتستمر آبل في تقييم الوضع عن كثب وباستمرار، مشيرةً في بيانها إلى أنها تدعم دولة اوكرانيا قيادة وشعبا ضد ما وصفته بـ”الغزو الروسي”، إذ أن نائب رئيس الوزراء الأوكراني ميخايلو فيدوروف، وجه رسالة إليها في الأسبوع المنقضي، طلب فيها أن تعزل منتجاتها عن روسيا.

وذكر فيدوروف: “أنا متأكد من أن مثل هذا النوع من الإجراءات سيحفز الشباب والسكان النشطين في روسيا على أن يوقوفا العدوان العسكري ضد أوكرانيا، ونحن في نهاية المطاف لن نقبل بأن تتحكم روسيا في قرارات أوكرانيا على غرار ما كان يفعله الاتحاد السوفيتي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.