جوجل تحذر من تطبيق متخصص في سرقة الحسابات المصرفية

Sam
منوعات
جوجل تحذر من تطبيق متخصص في سرقة الحسابات المصرفية

حذرت شركة google، عملائها بخصوص مسح تطبيق على الهواتف النقالة دون أي تأخير، بعد حظره من متجر google play، لأنه يتضمن أكثر من برمجية خبيثة، قد تُستعمل لسرقة الحسابات المصرفية عن طريق الحصول على تفاصيلها الكامل.

خبراء الأمن في NCC Group

خبراء الأمن بـNCC Group، أشاروا، إلى تطبيق Antivirus Super Cleaner، الذي يعتبر من أكثر التطبيقات تحميلا على المتجور، وبه الكثير من البرامج الضارة السيئة، التي تُعرف باسم SharkBot، ولها القدرة على أن تبدأ تحويل الأموال من خلال أنظمة التحويل التلقائي ATS، وفقا لما ذكرته روسيا اليوم.

وعندما يصيب هذا البرنامج أي جهاز، ستتحول الأموال بين الحسابات، دون أن يعرف المستعمل بأي شيء، وهو ما يعرف باسم خطأ Sharkbot، أخطر البرامج الضارة والمعقدة المكتشفة في الفترة الأخيرة، إذ يستعمل الكثير من الخدع من أجل سرقة المبالغ المالية من الحسابات الشخصية.

ويمكن للبرنامج التراكب مع صفحة تسجيل دخول غير حقيقية، عند اكتشاف محاولة وصول المستخدم إلى الحسابات مع المتسللين، ثم يسرق أسماء المستخدمين وكلمات السر، وعندها يسمح Sharkbot للمجرمين بأن يسيطروا بشكل كامل على الهاتف النقال عن بُعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.