“الانسداد الرئوي الأيمن”.. أضرار كثيرة للسمنة على حياتك

Sam
منوعات
“الانسداد الرئوي الأيمن”.. أضرار كثيرة للسمنة على حياتك

زيادة الوزن تعتبر كابوس الكثيرين، لكن الأمر يتدهور إلى الأسوأ عندما تتحول الإصابة إلى السمنة المفرطة، لأن الإنسان عندها يكون أكثر عرضة لأمراض خطيرة للغاية على غرار انسداد الشرايين، والجلطات القلبية والتهابات المفاصل وغيرها من الأعراض المؤلمة والخطيرة.

مصابو السكري يتضررون كثيرا من السمنة

السمنة تؤثر على مصابي مرض السكري، الذي يعد أخطر الأمراض المزمنة، كما تتسبب في الانسداد الرئوي، وتدهور أعراضه، والإصابة بأمراض القلب، وهو ما يجبر المريض على خسارة وزنه عن طريق الحميات الغذائية المناسبة تحت إشراف طبي.

صعوبات التنفس التي تصحب الانسداد الرئوي المزمن قد يقلل من دعم الجسم بالأكسجين، وهو ما يجعل الجسم مرهقا، كما أن السمنة تحدث أضرارا واسعة بوظائف الرئة، ومن ثم فإن الشخص يشعر بصعوبات جمّة في التنفس.

وقد تسبب السمنة إصابة الإنسان بفشل في القلب، كما وانقطاع النفس أثناء النوم وخفض الأكسجين في الدم، ومن الشائع والملاحظ على نطاق واسع أيضا أنّ السمنة تشعر الإنسان بأنه يعاني من نقص الطاقة في جسمه وبخاصة خلال ساعات النهار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.