أطباء: فيتامين e يرفع احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا

Sam
منوعات
أطباء: فيتامين e يرفع احتمالات الإصابة بسرطان البروستاتا

عجز العلم عن اختراع علاج فعّال ضد مرض السرطان الذي يبدو أنه مستمر في حصد أرواح آلاف البشر حول العالم دون هوادة أو رحمة، وهو ما أدى إلى تسريع وتيرة البحث العلمي من أجل سبر أغوار تلك الأزمة الصحية الأعقد في تاريخ البشر.

أهمية فيتامين e

ونصح أطباء وفقا لتقرير صحفيه، بتجنب الحصول على حبوب فيتامين e، الذي يحفظ صحة الجلد والعينين ويدعم الجسم ضد الأمراض المناعية الخطيرة، ومن ثَمّ فإن أفضل طريقة للحصول عليه هي تناول الأغذية المتضمنة إياه بوصفه أكثر الأساليب أمانا.

موقع سكاي نيوز عربية، ذكر أن فيتامين e وسيلينيوم، يعملان على زيادة فرص حماية الجسم من سرطان البروستاتا، وبخاصة أنّ سيلينيوم مضاد أكسدة شديد الفعالية، لكن الدراسات أظهرت أن الفيتامين المذكور إذا تناوله الإنسان عن طريق الحبوب سيعمل على زيادة فرص الإصابة بنمرض سرطان البروستاتا بشرط.

الشرط هو أن الحصول على الفيتامين مع وجود مستويات سيلينيوم قليلة، وهو ما جعل كبار أطباء التغذية في العالم ينصحون بعدم الحصول على أي مكمل غذائي يحتوي على هذين العنصرين، فقا لما نقلته صحيفة إكسبريس البريطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.