تتقدم المملكة العربية السعودية خمسة مراكز خلال مؤشر التنمية البشرية الخاص بالامم المتحدة

Osama
منوعات
تتقدم المملكة العربية السعودية خمسة مراكز خلال مؤشر التنمية البشرية الخاص بالامم المتحدة

ارتفع ترتيب المملكة العربية السعودية خمس مراكز خلال المؤشر الخاص بالتنمية البشرية لعام 2022، الذي يصدر عن تقرير برنامج الامراض الامم المتحدة الانمائي، لتكون المملكة بالمرتبة 35 عالميا، من بين 191 دولة مقارنة بالمرتبة 40 خلال الاصدار الماضي من هذا التقرير.

ترتيب المملكة بالتنمية البشرية لعام 2022

حلت المملكة العربية السعودية المركز العاشر من بين دول المجموعة 20 وسجلت المملكة اعلى وتيرة تقدم بين نتائج العامين 2019 و2021، من بين دول هذه المجموعة حسب ما جاء خلال وكالة الانباء السعودية واس.

ولقد تقدم القطاع الخاص بالتعليم بالمملكة خلال البلاد 18 مركز بالمؤشر الفرعي لمتوسط سنوات الدراسة، لتبلغ المملكة العربية السعودية المرتبة رقم 56 ارتفاعا من 74 خلال الاصدار الماضي، بالاشارة لكل الجهود الخاصة بتطوير وتعزيز قدرة اكتساب المعرفة والتعلم.

وفقا لما تم نقل خلال وكالة الانباء السعودية عن التقرير يظهر تحسين النتائج خلال مقياس اكتساب المعرفة، حرصا على تعليم المملكة العربية السعودية لتنميه القدرات البشرية، مما يقوم بتعزيز الحضور العالمي المنافس ويقوم بالمساهمة خلال ارتفاع ترتيب المملكة العربية عالميا.

يكون ذلك التقرير مرتكز على برنامج الامم المتحدة الانمائي خلال عام 2022، على ثلاثة ابعاد رئيسية للتنمية البشرية، وهما المستوى المعيشي اللائق الحياة المديدة والصحية والمعرفة، ليتم ذلك البرنامج خلال المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.