مستشفى ام القيوين التي استطاعت ترميم كسرا بعظام قاع العين لمريض في المملكة

Osama
منوعات
مستشفى ام القيوين التي استطاعت ترميم كسرا بعظام قاع العين لمريض في المملكة

استطاع الفريق الطبي لمستشفى القيوين في المملكة العربية السعودية بإجراء عملية جراحية لبناء وإعادة ترميم كسر بعظام قاع العين لمريض اسيوي باستخدام أحدث التقنيات الطبية ثلاثية الأبعاد.

جراحة وإعادة ترميم كسر بقاع العين

قد تم إجراء هذه الجراحة برئاسة الدكتور المتخصص في مثل هذه الجراحات للوجه والفكين حيث أن المريض كان يعاني من إصابة خطيرة في هذا الجزء الحساس من الوجه والذي نتج عنه ازدواج في الرؤية لدي المريض وتحجيم حركة العين اليسرى ومن خلال قيامه بالأشعة المقطعية تبين الكسر وتراوح نسبة أكثر من ٥٠٪ من عظام قاع العين والتي وصلت إلى النسيج الدهني المحيط بالعين والتي أدت إلي تأثر الجيب الفكي الأيسر لدى المريض .

نموذج ثلاثي الأبعاد لجراحة ترميم قاع العين

وقد قام الدكتور المتخصص للجراحة يعلم تصميم وطبعه نموذج ثلاثي الابعاد لهذا الكسر بناء على الشكل السليم من ناحيه العين اليمني السليمة والذي ساعد في الكثير من بناء وترميم الجزء المصاب وباستخدام شبكية العين المعدنية شكل الفريق الجراحي النموذج الأنسب .

وتم من خلال الفريق الطبي متابعة المريض لمده ال ٦ اشهر وبالأشعة تم إثبات نجاح العلاج مع المتابعة الدورية للمريض والترميم المحجر بالشكل الصحيح وبمطابقة الصورة للجزء الأيمن السليم نجح الفريق بأفضل النتائج لعلاج الجزء الأيسر المصاب والذي ساهم بشكل كبير في ذلك الأشعة المقطعية ثلاثية الأبعاد.

 

 

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.