كنز رباني.. لتجنب سبب واسع الانتشار لفقدان البصر

Osama
منوعات
كنز رباني.. لتجنب سبب واسع الانتشار لفقدان البصر

حدد الباحثون في جامعة فيرجينيا مكونًا لم يتم تحديده سابقًا يساهم في تطور الأوعية الدموية الخطرة في العين. قد يؤدي هذا الاكتشاف إلى تطوير علاجات جديدة للضمور البقعي وغيره من الأسباب السائدة لفقدان البصر.

وفقًا لأخبار علم الأعصاب ، طور البروفيسور جاياكريشنا أمباتي وزملاؤه تبريرًا جديدًا لمنع تطور التشابكات غير الطبيعية في الأوعية الدموية المرتبطة بحالات العين مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر ، ومرض السكري التكاثري ، واعتلال الشبكية ، وانسداد الوريد الشبكي الإقفاري.

أوعية دموية غريبة

قال المدير المؤسس لمركز علوم الرؤية المتقدمة أمباتي، وهو أيضًا عضو هيئة تدريس في قسم طب العيون بجامعة فيرجينيا، إن البحث الجديد يفتح إمكانية التخفيف من تطور الأوعية الدموية غير الطبيعي في أمراض العيون من خلال استهداف التخلق المتوالي.

واستطرد قائلاً إن الفهم الأفضل للكيفية التي تؤدي بها الخلايا المناعية للعين إلى فقدان السيطرة على تكوين الأوعية الدموية تحت الشبكية قد تحقق، “من خلال الاستهداف المحلي للمنظم اللاجيني”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستراتيجية الجديدة “تقدم توجهاً مبتكراً لتطوير تدخلات أكثر كفاءة، وبأسعار معقولة، ويمكن الوصول إليها، وبالتالي تجنب قضايا مثل مقاومة الأدوية التي تشكل مصدر قلق متزايد مع العلاجات التقليدية المضادة لعامل نمو بطانة الأوعية الدموية المستخدمة في العلاجات السريرية”.

لا توجد آثار سلبية

أظهرت الدراسة الأخيرة التي أجراها أمباتي وزميله البروفيسور شاو بين وانج أيضًا أن خفض مستويات VEGF بشكل كبير في فئران المختبر دون التسبب في أي آثار جانبية سلبية كان ممكنًا عن طريق منع بروتين مهم يتحكم في مستويات VEGF.

وجد الفريق العلمي ، على سبيل المثال ، أنه لا توجد آثار ضارة على شبكية العين، وهي منطقة العين التي تكتشف الضوء وهي أيضًا حيث تتشكل كمية زائدة من الأوعية الدموية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.