تبادل 180 أسير بين أوكرانيا وروسيا بوساطة إماراتية

Osama
منوعات
تبادل 180 أسير بين أوكرانيا وروسيا بوساطة إماراتية

شهد اليوم السبت 4 فبراير 2023، عملية تبادل بين روسيا وأوكرانيا، حيث تم تبادل حوالي 180 من أسرى الحرب الجارية، وتمت هذه العملية خلال عملية قام كلا الطرفين بالإعلان عنها، كما تم إعادة جثتين لمتطوعين بريطانيين إلى دولة أوكرانيا.

وساطة إماراتية في عملية تبادل الأسرى بين أوكرانيا وروسيا

حرصت وزارة الدفاع الروسية اليوم، بالتأكيد على أن هناك مجموعة من العسكريين الروس، والذين وصل عددهم إلى 63 جنديًا، قد عادوا إلى أرض الوطن، وذلك أثناء عملية لتبادل الأسرى.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن هذه الصفقة تمت بفضل الجهود والوساطة الإماراتية، وأوضحت الوزارة أ، مجموعة الجنود الذين تم الإفراج عنهم، تضم العديد من العسكريين، الذين ينتمون إلى الفئة الحساسة.

صفقة تبادل الأسرى بين وزارة الدفاع الروسية والأوكرانية

أوضحت الوزارة أن كافة العسكريين قد وصلوا إلى أرض روسيا، وأنهم يتلقون الإحاطة الطبية والنفسية اللازمة منذ لحظة وصولهم، هذا بالإضافة إلى منحهم الإمكانية للتواصل والاتصال مع الأقارب.

وقال أندريه يرماك المدير عن مكتب رئيس أوكرانيا، أن اليوم قد شهد رجوع 116 جنديًا أوكرانيًا، الذين قد وقعوا أسرى أثناء الدفاع عن ماريوبول.

يتضمن مجموعة الأسرى الأوكرانيين، أسرى مدافعين عن ماريوبول وقناصة من باخموت وعدد من المحاربين من خيرسون، وغيرهم من المناطق الأوكرانية التي تعرضت للقصف.

أضاف يرماك أن جثتي المتطوعين البريطانيين كريس باري وآندرو باجشو، تم إعادتهم إلى أوكرانيا أثناء هذه الصفقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.