الفلبين تعلق طلبات الاعتماد لشركات التوظيف الكويتية

Osama
منوعات
الفلبين تعلق طلبات الاعتماد لشركات التوظيف الكويتية

أعلنت حكومة الفلبين عن تعليقها للطلبات الخاصة باعتماد شركات التوطيف في الكويت، وذلك بعد جريمة قتل بشعة ضد عاملة فلبينية خلال الشهر الماضي، لحين القيام بتعديلات في اشتراطات ولوائح ارسال العمالة الفلبينية.

الفلبين تعلق طلبات الاعتماد الخاصة بوكالات التوظيف الكويتية

أوضح المسئولون الفلبينيون أثناء حديثٍ صحفي، أن تعليق طلبات الاعتماد، الخاصة بوكالات التوظيف في الكويت، ستظل سارية لحين وضع اشتراطات وإقرار لوائح جديدة لمنع التجاوزات ضد العمالة.

أكد المسئولون أن الحكومة الفلبينية، قد قامت باتخاذ عدة خطواتٍ عاجلة، من أجل توفير الحماية المطلوبة للعمالة الفلبينية، من بين هذه الخطوات ما يلي:

  • دعوة أصحاب وكالات توظيف العمالة المنزلية، للكشف عن بيانات العمالة كافة.
  • التأكد من وجود العمالة في الكويت، والتأكد أنهم على رأس العمل.
  • ستشتمل هذه الخطوات لجميع العمالة، بمن مر على استقدامهم عامين، وإلا سيتم حظر التعامل مع هذه الوكالات.

خطوات الحكومة الفلبينية تجاه مكاتب العمالة الكويتية

أعلنت كاثرين دولادول المسئولة عن مكاتب العمالة الوافدة بالكويت، عن الشروع في وضع لوائح جديدة خاصة بعمليات اعتماد العمالة وعقود التوظيف وطلبات العمل.

وقامت هيئة الرقابة المالية لدى الفلبين على وضع هذه اللوائح، بداية من 29 يناير الماضي، وذلك عقب الإعلان عن قتل عاملة فلبينية بالكويت.

كانت شرطة الكويت استطاعت فك الملابسات، حول جريمة قتل العاملة الفلبينية، التي تم العثور على جثتها محروقة بطريق السالمي، وأُلقي القبض على شاب مراهق كويتي، هو من نفذ الجريمة، واعترف أثناء التحقيقات بالواقعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.