إستكمال التعداد السكاني للمملكة ولمدة 35 يوم

Reem
منوعات
إستكمال التعداد السكاني للمملكة ولمدة 35 يوم

قام محمد الدخيني المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإحصاء بالتأكيد على إستمرار برامج تعداد السعودية لعام 2022 ولمدة 35 يوماً إبتداءًا من العاشر من شهر مايو لهذا العام، كما ذكر أن هناك ثلاثة أشكال من التعداد السكاني، أكثرهم تفضيلاً من جهة الهيئة العامة للإحصاء والمواطنين والمقيمين هو التعداد الذاتي.

التعداد الذاتي للسكان

هذا وقد بين رئيس الهيئة أن التعداد الذاتي هو أفضل أشكال التعداد السكاني، حيث أن المواطن يقوم بملئ الإستبيان في وقت قليل جداً وهو في داخل منزله بإستخدام الجوال الخاص به، فمثلاً في حالة وجود خمسة أفراد سيتمكنون من إضافة البيانات والمعلومات في نصف ساعة ليس أكثر.

كما ذكر أنه من خلال القيام بالتعداد الذاتي يتم سكب البيانات والمعلومات بطريقة مباشرة وإلكترونية إلى هيئة الإحصاء العامة، كما أنه من خلال هذه الطريقة يمكنك استكمال بياناتك على فترات، إذا أردت أن تخرج للقيام بأية أعمال والرجوع إلى البيانات مرة أخرى بعد حفظها، كما أعطت مهلة لمدة 15 يوماً لملئ هذا الإستبيان.

نماذج التعداد السكاني الأخرى

وإستكمل حديثه ذاكراً الأمثلة الأخرى من نماذج التعداد السكاني ومنها الإستبيان في محطات العد في الأسواق والمجموعات الكبرى، حيث يقوم الموظف بمساعدة المواطن على إكمال الإستبيان والإجابة عليه.

وكذلك هناك الطريقة التقليدية والتي كانت تنفذ في السنوات السابقة وهي طريقة العد الميداني، ويتم من خلاله زيارة الموظف للوحدات السكانية والمقابلة مع عائل كل أسرة وإستكمال البيانات من خلاله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.