تصدر المملكة السعودية في مواجهة التغيرات المناخية والتصحر

Reem
منوعات
تصدر المملكة السعودية في مواجهة التغيرات المناخية والتصحر

قام المستشار محمد بن عبدالعزيز العتيق القائم بالأعمال بالإنابة بوفد المملكة لدي الأمم المتحدة بالمشاركة في الندوة الإفتراضية والتي أطلقها المركز الوطني لتطوير الغطاء النباتي والقضاء علي ظاهرة التصحر.

صدارة المملكة في مواجهة ظواهر تغير المناخ

وأشار المستشار العتيق في كلمته التي ألقاها في مبتدأ الندوة أن المملكة السعودية قد حازت علي الصدارة في التصدي للتغيرات المناخية وظاهرة التصحر، كل ذلك في ظل ما حدث من عوائق ونتائج وتحديات لم يسبق أن حدثت من قبل لجائحة كورونا، وبالأخص فيما يتعلق بأجندة الإستدامة، كما أوضح أن المملكة إلتزمت بمواجهة هذه العقبات التي أحدثها هذا الوباء العالمي، من دون التأثير علي مكتسبات التنمية المستدامة والتي كانت من أبرز أهداف وجهود المملكة.

مبادرات المملكة السعودية للإستدامة

من هنا قامت السعودية بإطلاق مبادرتين للإستدامة وهي مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وهذه المبادرات تعمل علي تشكيل نموذج لكي تشمل أهداف الإستدامة وتحققها ولكن بالتركيز علي أهداف التدوير، وبالأخص عن طريق تنفيذ الإطار الكربوني الدائري موضحاً أن المملكة تستعمل الحلول الطبيعية لدعم التطور الدائم والملم للوقوف أمام عقبات تغير المناخ والتصحر. وبين العتيق من خلال الندوة الجهود الصائبة التي يقوم بها المركز الوطني لنمو الغطاء انباتي وتقليل ظاهرة التصحر في المملكة عن طريق وضع خطط مبتكرة وأساليب تنفيذها، مشيداً بالعمليات التشجيرية في كافة نواحي السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.