أعراض وطرق التخلص من الاكتئاب: “معدلاته تزيد في الشتاء”

Sam
منوعات
أعراض وطرق التخلص من الاكتئاب: “معدلاته تزيد في الشتاء”

يعتبر الاكتئاب من أكثر الأمراض النفسية تعقيدا، إذ يصيب الملايين حول العالم، حيث لا يتأثر بالاختلافات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية المختلفة، لكن الإصابات به تزداد في أشهر الشتاء من كل عام، وبالتالي فإن محركات البحث ضجّت منذ أشهر بالبحث عن أعراضه وطرق التخلص منه.

الاكتئاب مرتبط بفصل الشتاء

ويعرف فصل الشتاء ببرودته، ويفقد الأشخاص في القدرة على ممارسة هواياتهم المفضلة مع زيادة الحاجة لتناول الطعام باستمرار، وبالتالي فإن هناك أكثر من عَرضْ يعبر عن الإصابه به مثل الشعور باضطرابات عاطفية، وصعوبة الانخراط في علاقات إنسانية جديدة.

ومن أهم أعراض الاكتئاب أيضا، الشعور المستمر بعدم الشبع، والرغبة في عدم ممارسة الأنشطة المستمرة، وهناك أكثر من طريقة للتخلص من هذا المرض النفسي الخطيب، مثل الخروج من المنزل إلى مناطق يمكن الاستمتاع فيها بفصل الشتاء، وهذا الأمر يعتبر أفضل الطرق للتعامل مع الاكتئاب.

الاكتئاب من أكثر الأمراض خطورة في العالم، ورغم أن أعراضه ليست في خطورة أمراض عضوية مثل السرطان والأمراض المزمنة إلا أنه تسبب في مئات الآلاف من حالات الانتحار سنويا في الأعوام الماضية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.