معمر تايلاندي يعدو 100 متر في 27.8 ثانية

Sam
منوعات
معمر تايلاندي يعدو 100 متر في 27.8 ثانية

استطاع معمر تايلاندي أن يحقق إنجازا رائعا رغم أنه تخطى قرن من الزمان، إذ استطاع أن يعدو 100 متر في أقل من 60 ثانية، وهو أفضل رقم قياسي في فئته العمرية، مشيرًا إلى أن هذا الأمر سببه حرصه على ممارسة الرياضة باستمرار وتنظيم الوجبات الغذائية.

ساوانغ جانبرام .. اسم خلدته الرياضة التايلاندية

استطاع ساوانغ جانبرام، وهو رياضي تايلاندي، أن يقطع المسافة المذكورة في 27.8 ثانية، ضمن فعالياه الدورة 26 لبطولة تايلاند السنوية للرياضيين الأساتذة، إذ سبق له أن شارك في 4 نسخ منها، ويعتبر أقدم عداء تايلاندي لأنه يبلغ من العمر 102 سنة.

وفي مطلع الأسبوع الحالي، استطاع أن يفوز بكل الميداليات الذهبية في الفئة العمرية التي تبدأ عند 100 سنة وتنتهي عند 105 عام، وهو ما يعني أنه تفوق على كل أقرانه، مشددًا على أن ممارسة الرياضة سر قوته، ونصح الشباب بممارستها والابتعاد عن العادات الضارة.

وأشار إلى أن لعب الرياضة يحسن الشهية وتشجع على تناول الطعم بشكل جيد، مشيرًا إلى أنه تعود على هذا الأمر طيلة الأعوام الماضية، مع ابنته سيريبان التي تبلغ من العمر 70 سنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.