تقديم خمس مراكز لمؤشر التنمية البشرية من قبل المملكة للأمم المتحدة

Osama
منوعات
تقديم خمس مراكز لمؤشر التنمية البشرية من قبل المملكة للأمم المتحدة

لقد تم ارتفاع ترتيب المملكة العربية السعودية لخمس مراكز خلال المؤشر الخاص بالتنمية البشرية، والذي يتم اصداره عن تقرير البرنامج الخاص بالامم المتحدة الانمائي، ليكون محله خلال المرتبة 35 عالميا من بين 191 دولة، وذلك مقارنة بالمرتبة رقم 40 خلال الاصدار الماضي من هذا التقرير.

تقدم المملكة في التنمية البشرية

لقد حلت المملكة العربية السعودية خلال المركز العاشر من بين دول مجموعة العشرين، وقامت بتسجيل اعلى وتيرة تقدم بين نتائج عام 2019 ميلاديا وعام 2021 ميلاديا، من بين دول مجموعة العشرين وذلك حسب ما جاء خلال وكالة الانباء السعودية واس.

ويتم تقديم القطاع الخاص بالتعليم خلال البلاد 18 مركز خلال المؤشر الفرعي لمتوسط سنوات الدراسة، وبلغت المملكة العربية السعودية المرتبة رقم 56 ارتفاعا من 74 خلال الاصدار الماضي، وذلك خلال اشارة لجهود وتعزيز التطوير للقدرة على اكتساب المعرفة.

وفقا لم قامت وكالة الانباء واس بنقله عن التقرير، يظهر تحسن النتائج خلال مقاييس اكتساب المعرفة للحفاظ على تعليم المملكة العربية السعودية على تنمية القدرات البشرية مما يقوم ذلك بتعزيز الحضور العالمي المنافس ويسهم خلال ارتفاع ترتيب المملكة العربية السعودية في العالم.

يتم ارتكاز تقرير برنامج الامم المتحدة الانمائي على ثلاث ابعاد رئيسية، تكون خاصة بالتنمية البشرية وهي الحياة الصحية والمديدة والمعرفة وكذلك المستوى المعيشي اللائق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.