التعاون السعودي الباكستاني وتأثيره على إقتصاد البلدين

Reem
منوعات
التعاون السعودي الباكستاني وتأثيره على إقتصاد البلدين

قامت المملكة السعودية وجمهورية باكستان الشقيقة بالتأكيد على ضرورة تطوير الأعمال عن طريق مجلس التنسيق الأعلى السعودي الباكستاني وتصنيف التجارة البينية بين الدولتين وزيادة التواصل بين القطاع الخاص في البلدين للتحري عن الأهداف التجارية والإستثمارية وتحويلها إلى مشاركات واقعية. وأثناء زيارة رئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف للمملكة السعودية تعاهد الطرفان على تعزيز التعاون المشترك بينهما وتطوير القطاع الإستثماري والقطاع الخاص بين البلدين.

تعاون المملكة الدائم ودعمها لجمهورية باكستان

وتؤكد المملكة السعودية دائما على دعمها المستمر والواضح لباكستان حيث يتم المشاورة حول وضع وديعة مالية في البنك المركزي الباكستاني قيمتها 3 مليار دولار، كما يتم بحث التفاصيل لدعم إمداد المواد البترولية والمشاركة في نمو وتطوير القطاع الإقتصادي في باكستان الذي سيصب في مصلحة الشعب الباكستاني وتعبر الجمهورية عن تقديرها المجهود الذي تقدمه المملكة ودعمها المستمر.

منتديات إستثمارية

نوى كلا الطرفين القيام بحلقات وندوات إستثمارية لتوضيح الفرص التي يمكن إستغلالها من قبل قطاع الأعمال والتشجيع على عمل مشاركات في مختلف مجالات الإستثمار الزراعية والصناعة والغذائية، ومواجهة الصعوبات التي تقف في طريق الإستثمار وذلك عن طريق تنظيم إجتماعات لمجلس الأعمال السعودي الباكستاني. أما عن التعاون المشترك بين البلدين فقد رحب الطرفان بهذا التجانس الذي سيعود من خلاله الاستفادة من برامج رؤية المملكة لعام 2030 في مقابل الخبرات المتطورة لدي باكستان في كثير من المجالات وبذلك يتوفر الانتفاع المشترك للجهتين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.