الهمت مساجد الطرقات المهملة احد السعوديين لصياغة اعمال فنية

Osama
منوعات
الهمت مساجد الطرقات المهملة احد السعوديين لصياغة اعمال فنية

تحدث العوفي قائلا لقد تم تصوير ما يزيد عن 120 مصلى مهجورا داخل ارجاء المملكة العربية السعودية.

تحفة التشهد الاخير

الهمت المساجد المنتشرة على كافة الطرقات السريعة خلال ارجاء المملكة العربية السعودية الفنان التشكيلي معاذ العوفي.

لتجويدها خلال تحفة فنية حديثة سماها التشهد الاخير، وقرر ان يقوم بالمشاركة داخل بينالي الفنون الاسلامية خلال نسخته الاولى داخل مدينة جدة.

وتضمن العمل سلسلة من الصور الفوتوغرافية التي تقوم بتوثيق المصليات المنتشرة المهجورة خلال الطرق المتعرجة المؤدية الى المدينة المنورة.

خاصة فيما جرى القيام بجمع هذه الصور وادخلها خلال صناديق ضوئية تكون مشابهة للوحات الاعلانات.

وقدم التشهد الاخير حسب رؤية العوفي مفارقة لافتة تقوم بعكسها هذه المباني الدينية المتناثرة على كافة الطرقات، فبعد ان تم انشائها من قبل الحكومة او جرت تشيدها من قبل بعض المحسنين خلال احيان عدة لاداء العبادات.

الى انها لم تعتبر تلمح الا من قبل المارة العابرين خلال طريقهم لوجهتهم، ليطرح اسئلة حول افضل السبل التي يمكن اعتمادها للحفاظ على تلك المباني والقيام باعادة عماراتها والعناية بها مرة اخرى.

وتحدث العوفي للعربية نت قائلا ان هذه السلسلة بدات منذ عام 2014 الماضي، وتم تصوير ما يزيد عن 120 مصلى مهجور خلال كافة ارجاء المملكة.

وتم عرض مجموعة من تلك السلسلة خلال معهد العالم العربي في باريس وبلجيكا وخلال متحف الفنون المعاصرة في يوتاه داخل الولايات المتحدة الامريكية، وكان اول عرض لها خلال عام 2017 الماضي بمعرض سفر داخل المجلس الفني السعودي مع المقيمين الفنيين تل فيراث وسام باردويلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.