السعودية تدشن للنسخة الثانية من بعض برامج التوطين للعمل على توفير ١٧٠ ألف وظيفة

Osama
منوعات
السعودية تدشن للنسخة الثانية من بعض برامج التوطين للعمل على توفير ١٧٠ ألف وظيفة

السعودية تدشن النسخة التالية والعمل علي توفير وظائف لأكثر من ١٧٠ ألف وظيفة استقطاب لبعض الكوادر المطلوبة من بعض المهن التخصصية ودشن أيضا الوزير العام للتنمية والبشرية احمد بن سليمان الراجحي في توطين وتعزيز فاعلية بعض الجهات الحكومية والعمل على زيادة معدلات التوظيف خلالها.

برامج التوطين وتوفير ١٧٠ ألف وظيفة

يسهم البرنامج من خلالها في استقطاب بعض الكوادر الوطنية والتي تسهم من خلال ذلك في المهن التخصصية والفنية أيضا والتقنية خلال الاستمرار ببعض المسارات الرئيسية والحكومية والتي أوضح من خلالها مستهدفات المعرفة .

وقد أشار أيضا الراجحي الي العمل علي مواصلة العمل مع جميع الجهات والمكونة من أكثر من ستة وزارات للسياحة والتجارة وبالإضافة للنقل والخدمات اللوجستية والصحة أيضا والشؤون الداخلية والخارجية والقروية والإسكان والثروات المعدنية.

وقد أوضح من خلالها أنه تم العمل على اختيار بعض الجهات الإشرافية والتي تجهز وتبني العامية لإدارة ملفات التوطين والإشراف على ما يقارب ٧٠٪ من العاملين بها من الأنشطة في بعض القطاعات العامة والخاصة.

وأكد أيضا الراجحي على أن البدء في تلك المهام من نقلها وتوطينها للجهات الإشراقية خلال تلك الإدارات.

والتي تعمل على تشكيل اللجان والتي تعمل في جميع الجهات والتي تبين الوزارة أنها تعمل ضمن أعداد كبيرة من المبادرات والتي تدعم تمكين تلك الجهات المختصة لتلك الأعمال وتوطين الجهات الشرافية بها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.