“الري”: اصفرار مياه النيل في مصر سيختفي خلال 48 ساعة

Sam
منوعات
“الري”: اصفرار مياه النيل في مصر سيختفي خلال 48 ساعة

تعرضت محافظات الوجه القبلي في مصر لموجة من الطقس السيء خلال الفترة الماضية، وهو ما أدى إلى تغير مياه النيل إلى اللون الأصفر الذي يعبر عن العكارة، وسط مخاوف من المصريين ومختلف رواد منصات السوشيال ميديا بزيادة معدلات التلوث في أكبر مصادر مياه الشرب في مصر.

بيان رسمي للرد مخاوف السوشيال ميديا

وزارة الموارد المائية والري المصرية قامت بإصدار بيان ردت فيه على ما تداوله رواد السوشيال ميديا، وأشارت إلى أن سر تغير لون نهر النيل سببه عمل شبكة تصريف مياه السيول، حيث تستهدف التخلص من المياه الزائدة، وهو ما يعني اختفاء اللون المثير للجدل والمخاوف خلال 48 ساعة.

وأكد وزير الري المصري محمد عبدالعاطي، أن تغير لون مياه النيل لن يضر بصحة المصريين ولن يتسبب في إتلاف المحاصيل الزراعية المنزرعة بهذه المياه، من جهته علق الدكتور نادر نور الدين أستاذ بجامعة القاهرة على هذه الظاهرة.

وذكر، أن مياه السيول الشديدة تنخفض من أعلى قمم الجبال وتقوم بجرف الرمال معها، وتدفع الطمي من الأراضي الزراعية قبل الوصول بها لمخرات السيل بشبكة تصريف مياه السيول على النيل وهو ما يتسبب في تغير لون المياه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.