الحسابات البنكية بين عمليات النصب والإحتيال

Reem
منوعات
الحسابات البنكية بين عمليات النصب والإحتيال

أشارت الكاتبة الصحفية منى العتيبي أن المواطن بعد أن يفتح حساب بنكي خاص به يتحول البنك إلى جهة ضامنه له مسئولة كل المسئولية بخصوص الحساب، واستنكرت أنه إلى الآن لم تضع البنوك المحلية نظم أمنية تحافظ على أموال المواطن لديها وأيضاً عدم وجود نشاطات لتوعية المواطنين قبل أن تحدث أي مشاكل نصب وإحتيال وسرقة الأموال من البنوك.

عمليات النصب والبنوك

وأوضحت منى العتيبي أنها على متابعة دقيقة بما ينشره الكثيرون من عمليات النصب والإحتيال التي تحدث للحسابات البنكية الخاصة بهم من دون معرفتهم، البعض منهم يعرف الأشخاص والجهات التي قامت بعمليات الإحتيال وفي الأغلب تكون عن طريق منصات لا وجود لها والبعض الآخر لا يعرف الطريقة التي حدثت من خلالها عملية النصب ويؤكدون على أنه لا يوجد لديهم أي مواقع على منصات التواصل.

ما دور البنك وقت عمليات النصب

واحتجت الكاتبة الصحفية على أنه في جميع الأحوال فإن البنك لم يقوم بدوره في حماية أموال المواطنين بالرغم من أن البنك هو الضامن الأساسي من الناحية القانونية. وأضافت أنه وفقاً للبيانات التي قامت بتجميعها فإن لهذه العمليات تنضيم يسمى بالهندسة المجتمعية من خلاله يتم إجراء هذه العمليات حيث يقوم المخادعون بمتابعة احتياجات المواطنين ثم يقومون بنصب الشباك وإنشاء المواقع الكاذبة والوهمية لإيقاع الضحية، كما ذكرت أنه تم ملاحظة هذه العمليات الإحتيالية منذ عام 2016 حيث تم خداع ملايين الأشخاص حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.