زيلنسكي يرفض مبدأ الأرض في مقابل السلام مع روسيا

Osama
منوعات
زيلنسكي يرفض مبدأ الأرض في مقابل السلام مع روسيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي، عن استبعاده لأي حوار مع نظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبرر هذا الأمر بأن السبب هو غياب الثقة، وأعلن عن رفضه التخلي عن أي جزء من أوكرانيا لروسيا، في مقابل التوصل لاتفاق سلام، يفيد في انهاء الحرب المستعرة.

الرئيس الأوكراني يستبعد الحوار مع نظيره الرئيس الروسي

قال الرئيس الأوكراني أثناء لقائه مع بي بيس ي البريطانية، والذي أوردته وكالة يوكرينفورم للأنباء الأوكرانية، أن الرئيس اختار هذا المسار، من أجل الضمانات الأمنية.

اعتبر زيلينكسي أن تقديم أي تنازلات بشأن الأرض، سيتسبب في جعل أوكرانيا دولة ضعيفة، معتبرًا أن الوحيدة هي طريق البقاء.

أشار زيلنسكي إلى أن الأسلحة التي تمدها بهم الغرب، ستدفع بأوكرانيا نحو السلام، وأكد مجددًا على رفض التنازل عن الأرض لروسيا.

الرئيس الأوكراني يجدد تأكيده على عدم تقديم تنازلات

كانت روسيا أعلنت عن استعدادها لإجراء مفاوضات سلام مع أوكرانيا، وذلك على أساس اعترافرسمي من كييف، بأن موسكو قد ضمت شبه جزيرة القرم لها، وضم الأرض إثر عملياتها العسكرية في فبراير الماضي.

يجدر الإشارة إلى عزم الرئيس الأوكراني حضور قمة مجموعة السبع، التي من المقرر عقدها في مدينة هيروشيما اليابانية، في حال توجيه الدعوة إليه.

ستكون زيارة زيلنسكي لهروشيما فرصة مهمة، ومناقشة مجموعة السبع طرق معالجة المخاوف من الحرب الأوكرانية الروسية، وقد سبق وأن زار الرئيس الأوكراني عدد من الدول الأوربية والولايات المتحدة، من أجل طلب الدعم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.