إطلاق المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير تحت رعاية ولي العهد

Reem
منوعات
إطلاق المعرض والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير تحت رعاية ولي العهد

تستعد المملكة السعودية خلال الفترة القادمة من 29 وحتى 31 من شهر مايو الحالي لإطلاق المؤتمر والمنتدى الدولي لتقنيات التشجير في مدينة الرياض، تحت رعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والذي يقوم بتنظيمه المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ويأتي ذلك طبقاً لبرامج رؤية المملكة لعام 2030، وسيتم إطلاقه في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

أهمية إطلاق هذه الفعاليات

ومن هذا المنطلق قدم المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر خالص الشكر والإمتنان لولي العهد -حفظه الله- على دعمه الكبير لهذه المناسبة التي لها أهمية كبيرة بالنسبة للمملكة، حيث أن الغطاء النباتي من الدواعم الأساسية لقواعد الإهتمام بالبيئة، والذي يعتبر مهد وطريق لتنفيذ برامج رؤية المملكة 2030، حيث أن من مستهدفاتها الإهتمام والعناية بالبيئة.

وأشار ولي العهد -حفظه الله- إلى الجهود العريضة المبذولة في هذا الإتجاه ليس على المستوى المحلي فقط ولكن أيضاً على المستوى العالمي، بإطلاق مبادرات وفعاليات التشجير مثل مبادرة السعودية الخضراء، ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وأيضاً المبادرة الدولية لتقليل تدمير الأراضي، والمبادرة الدولية للإهتمام بالشعب المرجاني.

اتجاهات المعرض والمنتدى الدولي

من جانبه بين الدكتور خالد العبد القادر الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، أنه يوجد برامج متكاملة خاصة بالتشجير سيتم عرضها من خلال المعرض والمنتدى الدولي منها الإهتمام بالتشجير، ومكافحة التصحر، وتطوير آليات الري، والإهتمام بمصادر المياة، وإعادة تدوير المخلفات البيئية، ومراقبة التربة، وزيادة استثمار الغابات، والقضاء على الآفات الزراعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.