أجنحة الإنسانية للمملكة ترفرف على الشعوب بالخير

Reem
منوعات
أجنحة الإنسانية للمملكة ترفرف على الشعوب بالخير

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها ونشاطها لتوفير الخير وتقديم المساعدة للشعوب التي لحقها الضرر في مختلف البلاد وإعانة المحتاجين وتوفير المساعدة الغذائية والطبية وكافة الخدمات الإنسانية، وفي نطاق ذلك قام الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بإطلاق مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات حرض وميدي وعبس وحيران في مدينة جدة وبمخيم الزهور بمديرية رازح في مدينة صعدة اليمنية وفي محافظة حجة تم صب 3.742.000 من المياة الصالحة للإستخدام البشري و696.000 لتر من المياة الصالحة للشرب وتم تخصيص 365 حقيبة للإستخدام الشخصي للنظافة و365 إناء لنقل المياة وإتمام 113 عملية نقل للمخلفات من  مخيمات المغتربين.

مشروعات مدينة صعدة وحرض

أما في محافظة صعدة فقد تم صب 100.000 لتر من المياة الصالحة للشرب و40.000 لتر من المياة الصالحة للإستعمال البشري ويوجد 29621 شخصاً قام بالإستفادة منها. أما في حرض فقد قامت المستوصفات الطبية التابعة للمدينة بتقديم الخدمات الطبية لأكثر من 186 شخص وذلك أثناء الفترة الزمنية من الثالث عشر وحتى التاسع عشر من إبريل لعام 2022.

الخدمات العلاجية للعيادات

أما عيادات علاج ومكافحة الأمراض الوبائية فقد إستضافت 14 شخصاً مريضاً و50 مريض في عيادة الطوارئ و18 مريض في عيادة الباطنة و9 أشخاص في عيادة الصحة الإنجابية وتم إعطاء الدواء لـ 93 مريض و6 منتفعين في عيادات التوعية والتثقيف وإثنان في عيادات الجراحة والتضميد.

وفي دولة الصومال تم توزيع 4000 سلة غذاء في مدينة بربرة إنتفع بها 24000 فرد من خلال مركز الملك سلمان للخدمات الإنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.