يكتشف علماء الفلك النجوم الأكثر بعدًا في مجرة ​​درب التبانة ويمكن النظر إلى النجوم

Osama
منوعات
يكتشف علماء الفلك النجوم الأكثر بعدًا في مجرة ​​درب التبانة ويمكن النظر إلى النجوم

اكتشف علماء الفلك في الهالة النجمية التي تمثل الحدود الخارجية لمجرة درب التبانة مجموعة من النجوم بعيدة عن الأرض أكثر من أي مجموعة من النجوم المعروفة داخل مجرتنا – تقريبًا في منتصف الطريق إلى مجرة ​​مجاورة.

نجوم مجرة درب التبانة

قال الباحثون إن هذه النجوم البالغ عددها 208 نجوم تعيش في أبعد المناطق النائية من هالة درب التبانة ، وهي سحابة نجمية كروية تهيمن عليها مادة غامضة غير مرئية تسمى المادة المظلمة والتي لا تعرف نفسها إلا من خلال تأثيرها الثقالي.

أبعدها هو 1.08 مليون سنة ضوئية من الأرض . السنة الضوئية هي المسافة التي يقطعها الضوء في السنة ، 5.9 تريليون ميل (9.5 تريليون كيلومتر).

هذه النجوم ، التي تم رصدها باستخدام تلسكوب كندا وفرنسا وهاواي على جبل ماونا كيا في هاواي ، هي جزء من فئة من النجوم تسمى RR Lyrae ذات كتلة منخفضة نسبيًا ولديها عادة وفرة منخفضة من العناصر أثقل من الهيدروجين والهيليوم.

يبدو أن الكتلة الأبعد منها تبلغ حوالي 70٪ من كتلة شمسنا .

لم يتم قياس نجوم أخرى في مجرة ​​درب التبانة بثقة على مسافة أبعد من هذه النجوم.

يمكن النظر إلى النجوم التي تسكن ضواحي الهالة المجرية على أنها أيتام نجمي ، ربما نشأت في مجرات أصغر اصطدمت لاحقًا بمجرة درب التبانة الأكبر.

قال يوتينج فينج ، حاصل على دكتوراه في علم الفلك طالب في جامعة كاليفورنيا ، سانتا كروز ، الذي قاد الدراسة ، قدم هذا الأسبوع في اجتماع الجمعية الفلكية الأمريكية في سياتل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.