الهيئة الملكية تحول صخور جبل ثور لمشروع ثقافي

Osama
2022-12-20T15:35:00+03:00
منوعات
الهيئة الملكية تحول صخور جبل ثور لمشروع ثقافي

يقع جبل ثور بجنوب المسجد الحرام ويبعد حوالي 4 كيلو متر عنه، ودائما يقصد ضيوف الرحمن عند تواجدهم بمكة المكرمة سواء اذا كان لاداء مناسك العمرة او في رحلة الحج.

المواقع التاريخية بالمملكة

عدد من المواقع التاريخية التي ترتبط باحداث حدثت خلال عهد الرسول صل الله عليه وسلم، بالاخص بايام هجرته ومن هذه الاماكن غار ثور الخالد في ذاكرة التاريخ الاسلامي.

وتختلف زياراتهم لغار ثور ما بين زيارات يكون هدفها التعرف على تلك المعالم التي قامت بتشكيل الانطلاقة الاولى للدين الاسلامي من وقت هبوط الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم، واخرى يكون الهدف منها القيام بنقل الذكريات خلال التقاط بعض الصور التذكارية لهم في هذا الموقع.

وبالنسبة للاهمية الكبرى التاريخية لذلك المكان التاريخي، وباشراف خاص من الهيئة الملكية بمدينة مكة المكرمة.

وكل المشاعر المقدسة وعدد من الجهات الاخرى، لقد تم تحول جبل ثور لمشروع ثقافي ووجة سياحية، تحكي قصة هذا المكان وتثري تجربة لجميع الزوار.

وذكر جبل ثور خلال حسابه في تويتر، بان الغار وجبل ثور مكان له مكان تاريخية عظيمه بسبب الحدث الهام.

وهو نزول الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبالنسبة للغار فهو المكان الذي مكث اليه الرسول وصاحبه ابو بكر لمدة ثلاث ليالي.

واشار للجبل ثور بانه يقع بجنوب شرق مكة المكرمة وجنوب المسجد الحرام ويبعد عنه بحوالي 4 كيلو متر، لافتا ان غار ثور يكون عبارة عن صخرة مجوفة باعلى الجبل.

ويكون اقل جدا من قمته، كما يوجد له فتحتين واحدة تكون من الشرق والاخرى تكون من الغرب، وهي التي دخل منها النبي وصاحبه ابو بكر رضي الله عنه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.