توقعات بإنتاج أكثر من 300 ألف سيارة في المملكة في عام 2030

Reem
منوعات
توقعات بإنتاج أكثر من 300 ألف سيارة في المملكة في عام 2030

ذكر بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية أن الإنتاج السعودي من السيارات في عام 2030 من الممكن أن يصل إلى ما يزيد عن 300 ألف سيارة، وأشار أن العمل على صناعة السيارات له أهمية كبيرة، حيث أن معدل الإستهلاك كبير جداً في المملكة. كما أوضح الخريف أن أهمية صناعة السيارات تبدأ من الإهتمام بالمواد الخام والألومنيوم إلى قطع الغيار كالمطاط والبلاستيك.

حفل معهد الصناعات الغذائية لعام 2020-2022

تم إقامة حفلاً لتخريج 450 متدرب من معهد الصناعات الغذائية في محافظة الخرج برعاية وزير الصناعة، وقد حضر الإحتفال: م. أسامة بن عبدالعزيز الزامل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، والدكتور هشام الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، ومساعد بن عبدالله الماضي محافظ الخرج، والكثير من الرؤساء التنفيذيين لشركات القطاع الغذائي. وقد صرح الخريف خلال الحفل أن إجتذاب شركة لوسيد خير دليل على أن المملكة لها قدرة عالية على جذب الكثير من الإستثمارات ليس فقط لسد الحاجة المحلية ولكن من أجل عمليات التصدير أيضاً، فالشركة تهدف إلى تصدير 85% مما ينتجه المصنع في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، وذلك يدل على الإمكانية العالية للتصدير في المملكة، إما بسبب موقعها الجغرافي أو ما تحتوي عليه من مميزات مثل البنية التحتية وغيرها من العوامل المساعدة.

مزايا معهد الصناعات الغذائية

أوضح الخريف ٠أن خريجي المعهد والمتدربين موقعون بعقود للعمل، كما أن هناك محاولات لتكرار هذه التجربة المفيدة في معاهد أخرى، وسيتم تقوية العلاقات بين هذه المعاهد وبعضها البعض على مستوى عالي، لتنمية مهارات الشركات والمعاهد المتخصصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.