نايف الجيلاني يستلم برونزية جنيف الدولية

Reem
منوعات
نايف الجيلاني يستلم برونزية جنيف الدولية

تسلَّم المهندس نايف صالح الجيلاني ميدالية جنيف البرونزية في المعرض الدولي للإختراعات بسويسرا في الدورة الإختتامية لـ 2022، وذلك نظراً لإبتكاره لجهاز ألياف الإستحمام الآلية. وهذا الجهاز يسعى إلى تخفيف الوقت والمجهود المبذول أثناء عملية الإستحمام.

طريقة عمل جهاز ألياف الإستحمام الآلي

يعمل هذا الجهاز بطريقة آلية بعد توصيله بالتيار الكهربي إذ أنه يسمح للمستفيد بتنظيف الجسم بكل بساطة عن طريق الليفة التي تمكنه من تدويرها حسب الحاجة، وهذه الليفة تم تثبيتها على حامل دائري الشكل على إتصال بذراع أفقية وقناة رأسية ثابتة بالجدار، ومن خلال هذه الوصلة تتحرك الليفة الدائرية للأسفل وللأعلى بشكل متردد، ويمكن التحكم في السرعة ولا تحتاج إلى أن يتم حملها عن طريق اليد، أما عند غسلها فيمكن فكها بمنتهى السهولة وتركيبها مرة آخرى عن طريق الضغط وبذلك يستطيع أكثر من شخص إستخدامها، وهذا الجهاز آمن لا يشكل أي خطورة ولا يستحوذ أي مساحة داخل المكان.

إختراعات نايف الجيلاني

يعتبر إختراع هذا الجهاز هو الإختراع الرابع للمهندس نايف صالح الجيلاني، ورشح مركز الموهبة والإبداع في جامعة الملك عبدالعزيز الإختراع لتعزيز المواهب والمهارات الإبتكارية وتطويرها للدفع بالمملكة وإشتراكها في المناسبات العالمية، وقام المهندس بتقديم النسخة الأولية للجهاز.

الجديز بالذكر أن معرض جنيف الدولي من أكبر المعارض العالمية للإبتكارات والإختراعات، إذ أنه يعتني بالتركيز على الإختراعات، وتشارك فيه أكبر الشركات ومراكز الأبحاث من مختلف أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.