النقل تستمر بأعمالها على طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية

Reem
منوعات
النقل تستمر بأعمالها على طريق أبو حدرية بالمنطقة الشرقية

إستمر فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية العمل ومواصلة جهوده في إنشاء مجموعة من مشاريع السلامة والصيانة على طريق أبو حدرية، والذي يعتبر من أبرز الطرق في المنطقة الشرقية، حيث تقوم الوزارة بمتابعة أعمالها على هذا الطريق طبقاً للخطة التشغيلية المعتمدة والتي تشمل زيادة مستويات السلامة والكفاءة عليه.

ومن هنا صرح فرع الوزارة بالمنطقة أنه سيتم العمل على إصلاح طريق الدمام – أبوحدرية بدايةً من منطقة منيفة وحتى كوبري الساجي على الطريق الرئيسي، ومن كوبري الساجي إلى كوبري أبو حدرية في الطريق المعاكس بطول 60 كم في الإتجاهين.

مراحل العمل

يشتمل العمل على ثلاثة مراحل أولها من بعد جسر رأس الخير وصولاً لجسر الساجي بطول 29 كم في إتجاه الخفجي، وسيتم العمل عن طريق الإغلاق الجزئي للمسار وكتف الطريق وتوفير الحركة على المسار والكتف الآخر من الطريق في نفس الإتجاه، ضمن مجموعة من التحويلات المرورية يصل طول كل تحويلة إلى 5 كم، والمرحلة الثانية من بعد جسر الساجي وحتى بعد جسر منيفة بطول 19 كم في إتجاه الدمام وأيضاً سيتم العمل بغلق جزئي للمسار وكتف الطريق والسماح بالحركة على المسار والكتف الآخر في نفس الإتجاه، وأيضاً يوجد مجموعة من التحويلات المرورية يبلغ طول كل تحويلة 5 كم، أما عن المرحلة الثالثة فتبدأ من بعد جسر منيفة وحتى جسر أبو حدرية بطول 13 كم في إتجاه الدمام.

رفع جودة الطريق

تسعي وزارة النقل والخدمات اللوجستية لزيادة كفاءة هذا الطريق نظراً لأهميته الكبيرة بالمنطقة، وبهذا تأمل الوزارة إلى تنفيذ أهدافها الإستراتيجية الوطنية لقطاع النقل، لتطوير خدمات المواطنين والمحافظة على حياتهم وتقليل عدد الوفيات على الطرق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.