وزير التعليم يفتتح المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

Reem
اخبار اليوم
وزير التعليم يفتتح المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

قام الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم بإفتتاح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم لعام 2022 اليوم، والذي إنطلق في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، حيث عملت على تنظيمه وزارة التعليم في المدة من 7 إلى 10 من شهر شوال الحالي، وشارك فيه الكثير من خبراء ووزراء التعليم وما يزيد عن 260 جامعة محلية ودولية وهيئات تعليمية من 23 دولة من كافة أنحاء العالم.

أهداف المؤتمر الدولي للتعليم

يهدف المؤتمر إلى المشاركة في تحقيق رؤية المملكة لعام 2030، والتركيز على دورها الأساسي في التطور بالحضارة والعلوم بالمملكة، وعرض الحلول الممكنة للنهضة بالتعليم وزيادة إمكانياته وذلك عن طريق مشاركة الخبرات المختلفة للهيئات التعليمية العالمية.

وقد أعرب وزير التعليم من خلال الكلمة التي ألقاها في إفتتاح أعمال المؤتمر  والمعرض الدولي للتعليم عن تقديمه الكثير من الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة لما تقدمه للقطاع التعليمي من إهتمام ودعم وعناية بالغة، وتمنى للكل تحقيق الكثير من النجاحات والتفوق وتسديد الأهداف المرغوبة والتي تدل على تمسك القيادة بإنشاء لغة للمشاركة مع العالم وما في ذلك من تحقيق الإنتفاع للإنسانية ككل.

زيادة رأس المال البشري

وقد أشار وزير التعليم أن من أبرز أهداف المؤتمر زيادة رأس المال البشري طبقاً لأهداف برامج تنمية القدرات البشرية والذي أسسه ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان – حفظه الله- كأحد البرامج التي وضعها لرؤية المملكة 2030، والذي يهدف إلى النهوض بالقدرات المكنونة داخل كل شخص في الوطن حتى يصبح من أقوى المنافسين عالمياً.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.