جونسون: بوتين سيسقط .. والعالم أدار ظهره له

Sam
اخبار اليوم
جونسون: بوتين سيسقط .. والعالم أدار ظهره له

أكد رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، أن روسيا جانبها كل الصواب في قرار الحرب على أوكرانيا، مشددًا على أن بلاده مستمرة في دعم كييف ضد موسكو حتى تنتهي الحرب، وفرض العقوبات الاقتصادية الصارمة على موسكو. 

بوتين أخطأ في تقدير عواقب الحرب

وأضاف جونسون، أن رئيس روسيا فيلاديمير بوتين سيسقط في نهاية المطاف، لأنه جانبه التوفيق في حساب عواقب الحرب، وهو ما جعل العالم يدير ظهره له ولحكومته، مشيرًا إلى أن روسيا ستتعرض لضغوط كبيرة بالتنسيق مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية.

وتابع، أن أوكرانيا ستجد دعما كبيرا من بلاده والاتحاد الأوروبي وأمريكا من أجل الحفاظ على حق شعبها في الديموقراطية والحرية، وذلك عبر مواصلة الضغط على موسكو، وفي سياق متصل بالأحداث أعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان القوات الجوية الأوكرانية تعرقل تقدم قوات الاحتلال الروسي.

وأكد جونسون: “سنواصل الضغط على شبكات غسيل الأموال التي ترتبط بالرئيس الروسي فيلاديمير بوتين وحكومته”، كما اجتمع جو بايدن رئيس أمريكا مع نظيره البولندي أندجيه دودا لبحث التعامل مع الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.