انعقاد أول اجتماع لاجهزة الإنقاذ من قبل منظمة التعاون الإسلامي لقوانين المكافحة ضد الفساد

Osama
اخبار اليوم
انعقاد أول اجتماع لاجهزة الإنقاذ من قبل منظمة التعاون الإسلامي لقوانين المكافحة ضد الفساد

تم اطلاق اعمال الاجتماع الوزاري الاول الخاص باجهزة انقاذ قوانين مكافحة الفساد بدور الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي يوم الثلاثاء الماضي، الذي قامت باستضافته المملكة العربية السعودية ممثلة خلال هيئة الرقابة المكافحة الفساد نزاهة، خلال محافظة جدة بيوم 20 و21 من شهر ديسمبر لعام 2022.

اجتماع اجهزة الانقاذ بالمملكة

وذلك الاجتماع الوزاري الاول يقوم بمناقشة انقاذ القوانين الخاصة بمكافحة الفساد بدور الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي لمشروع اقرار اتفاقية مكة المكرمة.

ويحظي بمشاركة رفيعة المستوى دولية من كافة الرؤساء والوزراء وممثلي اجهزة انقاذ القوانين للمكافحة الفساد والنواب بدول الاعضاء.

كما يضم كذلك الرؤساء الذين يختصون بمنظمات الدولية المعنية لمكافحة الفساد ومنها منظمة الشرطة الجنائية الدولية الانتربول.

ومكتب الامم المتحدة المعاني بالمخدرات والجريمة وعدد من الخبراء المختصين خلال مجال مكافحة الفساد خارج وداخل السعودية.

وثناء الاجتماع قام رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة مازن بن ابراهيم الكهموس، بالتاكيد على ما تقوم حكومة المملكة بتوليته من مكافحة الفساد ودعم الجهود على المستوى الدولي والمحلي.

وشدد على ان ذلك الموضوع الخاص بمكافحة الفساد يكون ضمن ابرز المرتكزات الخاصة برؤية المملكة لعام 2030، حسب بيان تلقت سبوتنيك نسخة منهم.

وقال الكهموس بان ذلك الاجتماع الوزاري ياتي مفعل ميثاق المنظمة الخاصة بالتعاون الاسلامي الذي تم النص عليه لمكافحة جرائم غسيل الاموال والفساد والجريمة المنظمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.