تنفيذ برامج تدريبية وتعليمية للحد من الأمية وتعزيز مفهوم التعليم مدى الحياة

Osama
اخبار اليوم
تنفيذ برامج تدريبية وتعليمية للحد من الأمية وتعزيز مفهوم التعليم مدى الحياة

تم تنفيذ برامج تدريبية وتعليمية للحد من الأمية وذلك لتعزيز مفهوم التعليم عن طريق وزارة التعليم بالتزامن مع اليوم العربي لمحو الامية

وزارة التعليم السعودي

تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية بالمشاركة خلال الاحتفال بيوم محو الأمية العربي الذي يوافق يوم 8 من شهر يناير لكل عام، انطلاقا من أهمية ودعم كافة الجهود العربية ليتم القضاء على الأمية بكل أشكالها.

والقيام بترسيخ المفهوم التعليمي لمدي الحياة، حتى يتم تفعيل العقد العربي للقضاء على محو الأمية، الذي تقوم المنظمة العربية للعلوم والثقافة والتربية وجامعة الدول العربية بتنظيمه لمواكبة وزارة التعليم كافة التحديثات والتغيرات الإقليمية والعالمية خلال شتي المجالات.

ليتم القضاء على الأمية، ومسايرة دول العالم خلال عصر الثورة الصناعية الرابعة ليتم الرقي دائما بالمعرفة المتحدثة.

ليتم تحسين كل من المستوي الاقتصادي والمستوى الاجتماعي عن طريق إعداد برامج تعليمية متنوعة وتدريبة تتلائم مع خصائص الكبار وتتناسب مع كافة احتياجات السوق الخاص بالعمل.

وكل هذا ليتم تحقيق الهدف الرابع من الأهداف الخاصة بالتنمية الدائمة وتسايرا مع كل التطلعات الخاصة برؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

وقامت وزارة التربية والتعليم بإطلاق قناة للتعليم الدائم خلال قنوات عين التعليمية، والتي قامت بتسجيل حوالي 2705 درس او اكثر في العام الماضي للدراسة 1443 هجريا.

وأيضا لتنفيذ أكثر من 1142 برنامج تدريبي خلال مراكز الأحياء المتعلمة، بالإضافة لإطلاق حملات صيفية داخل محافظات ومناطق المملكة بالمشاركة مع القطاع الخاص والحكومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.