وزارة الصحة تلغي وصفتي وتعيد الصيدليات إلى المراكز الصحية

Osama
اخبار اليوم
وزارة الصحة تلغي وصفتي وتعيد الصيدليات إلى المراكز الصحية

تتأهب وزارة الصحة السعودية، لتفعيل الصيدليات التي تُلحق بمراكز الرعاية الصحية الأولية، ومن المفترض أن يتم تطبيق هذا النظام في عدد من المناطق، وعدد من محافظات المملكة، كما وقد أعلنت الوزارة عن إلغاء نظام وصفتي، الذي كان يُعمل به أبان السنوات الماضية.

وزارة الصحة تتأهب لتفعيل الصيدليات الملحقة بالمراكز الصحية

ألغت وزارة الصحة نظام وصفتي، الذي عملت به الوزارة خلال السنين الماضية، من أجل تأمين العلاجات غير المتوافرة لدى الصيدليات الحكومية مجانًا.

وعلمت مصادر مقربة من الوزارة، أن نائب وزير الصحة، قد قام بتوجيه إعادة التفعيل للصيدليات داخل المراكز الصحية المستهدفة، والتي يبلغ عددها حوالي 711 مركز صحي.

ستكون هذه المراكز المستهدفة موزعة على عدد من المحافظات والمناطق، وسيتم بها إلغاء نظام وصفتي، كما سيتم توفير الكوادر الصيدلانية بتلك المراكز بأقرب وقت.

وزارة الصحة تعلن إلغاء نظام وصفتي بعدد من المناطق والمحافظات

تأتي كل هذه الجهود التي قامت بها وزارة الصحة السعودية، بمثابة تمهيد للبدء في التطبيق الفعلي لتفعيل نظام الصيدليات الملحقة بالمراكز الصحية المختلفة.

يُذكر أن نظام وصفتي هو أحد الخدمات الالكترونية المتطورة، التي قامت الوزارة بإطلاقها، من أجل تحسين مستوى الخدمات الصحية، ومن أجل توفير الدواء غير المتوافر بالصيدليات الحكومية.

يقوم نظام وصفتي على ربط كلٍ من المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الحكومية، مع الصيدليات المجتمعية من أجل التيسيير على المرضى، بحيث يكون بمقدورهم استلام الدواء المطلوب من أقرب صيدلية مجتمعية بالمجان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.