وزير الخارجية السعودي يبحث أهم العلاقات مع جمهورية ألمانيا

Osama
اخبار اليوم
وزير الخارجية السعودي يبحث أهم العلاقات مع جمهورية ألمانيا

التقى اليوم السبت 18 فبراير الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، مع ينس بلوتنر المستشار الخاص بالشئون الأمنية والسياسية الخارجية بألمانيا، وجاء هذا اللقاء على هامس أعمال مؤتمر ميونخ 2023 للأمن، والذي عُقد يوم الأمس في ألمانيا.

وزير الخارجية يجري مباحثات للعلاقات والمستجدات مع الجانب الألماني

جرى أثناء لقاء وزير الخارجية السعودي مع بلوتنر، استعراض العلاقات المتينة التي تربط بين ألمانيا والمملكة، واستعراض سبل دعم وتعزيز هذه العلاقات، بكافة مجالات التنسيق والتعاون المشترك.

ناقش الجانب السعودي والألماني، عدد من المستجدات والقضايا المشتركة، على الساحتين الدولية والإقليمية، وجاء في مقدمتها تعزيز الجهود التي يبذلها الجانبين لإرساء دعائم السلام في المنطقة وفي العالم.

وزير الخارجية يبحث الفرص الاستثمارية مع ألمانيا

شهد اليوم لقاءًا بين وزير الخارجية مع دكتور اليساندرو بروموفو الرئيس التنفيذي لدى شركة ليوناردو الإيطالية، وكان هذا اللقاء على هامش أعمال المؤتمر.

جرى أثناء هذا اللقاء الحديث عن ضرورة الاستقرار والأمن، في سبيل ازدهار الشعوب ودعم أهداف التنمية المستدامة، كما تناول الجانبان، ضرورة تعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص.

وتم استعراض ما تشهده المملكة من تطور سريع بمجال التوطين، للصناعات الدفاعية والأمنية واستكشاف الفضاء وكذلك في قطاع الرقمنة ومجال تكنولوجيا المعلومات.

أكد الجانبان على أن كل هذه الجهود تتزامن مع ضوء رؤية 2030 للمملكة، وقد تم استعراض أهم الفرص الضخمة المتاحة أمام المستثمرين المحليين والأجانب، في عدد من المجالات المختلفة في المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.