فيصل بن فرحان يعلن عن التعاون مع الصين لا يكون معناه إلغاء التعاون مع أمريكا

Osama
اخبار اليوم
فيصل بن فرحان يعلن عن التعاون مع الصين لا يكون معناه إلغاء التعاون مع أمريكا

قال الامير فيصل بن فرحان وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية يوم الجمعه الماضي الموافق 9 من شهر ديسمبر، بان القمة العربية الصينية قامت بالتشديد على ضرورة تعزيز التعاون بينها وبين الدول العربية، واكدت بان التعامل مع الصين يكون خاص بمعالجة العديد من التحديات.

حديث الأمير فيصل بالجامعة العربية

اضاف الأمير فيصل في كلامه في المؤتمر الصحفي المشترك مع الامين العام الخاص بجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، والامين العام الخاص بمجلس التعاون الخليجي نايف الحجر في ختام القمة العربية الصينية.

التي تم انعقادها في مدينة الرياض، فان التعاون مع ثاني اكبر اقتصاد ضروري ولكن لا يعني هذا التعاون عدم التعاون مع الاقتصاد الاول، مبينا ان للمملكة العربية السعودية مصالح مشتركة بين دولة الصين ودولة امريكا، وسوف نواصل العمل على تحقيق هذه المصالح.

كما قام باضافة بحث عمل للتواصل لاتفاق تجارة حرة بين دول مجلس التعاون ودولة الصين، ووضح بان هذا التواصل يكون مشكل امتداد التواصل مستمر مع جميع دول العالم.

واشار فيصل لانه قام باجراء تركيز على كل القرارات التي تقوم بدعم مجالات التنمية الاقتصادية مع دولة الصين.

واكد على ان المملكة لا تقوم بتعامل واحد فقط بل انها منفتحة على جميع التعاملات، وتؤمن بكل التعاونات المتعددة بينها وبين الاطراف، وعلاقة المملكة مع دولة الصين تكون عميقة من مجرد انها قضية تسلح فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.