جائزة ولي العهد للتعاون السعودي الصيني الثقافي

Osama
اخبار اليوم
جائزة ولي العهد للتعاون السعودي الصيني الثقافي

قام بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة بالمملكة العربية السعودية، بالكشف عن جائزة محمد بن سلمان ولي العهد خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك للتعاون الثقافي بين المملكة ودولة الصين، وسوف يتم تكريم كل المميزين في البلدين، ومنهم لغويون وأكاديميون ومبدوعن أيضا.

تفاصيل جائزة ولي العهد للتعاون السعودي الصيني الثقافي

لقد تم الاعلان عن هذه الجائزة في زيارة ولي العهد لدولة الصين عام 2019 ميلاديا، وكان ذلك بحضور وزير الثقافة بالمملكة خلال فرع مكتبة الملك عبد العزيز العامة داخل جامعة بكين.

كما تكون هادفة لدعم البحوث المميزة لجميع الطلاب، لانها تعلمهم اللغه العربية خلال الجماعات الصينية، وكذلك دعم الترجمة بين اللغتين الصينية والعربية، ودعم الاداب والفنون والمعرفة.

وتعبر كذلك عن ايمان المسؤولين السعوديين العميق بضرورة القيام بترسيخ العلاقات الثقافية وكذلك التواصل المعرفي حتى يتم انجاز جميع المشاريع الثقافية المشتركة بينهم، وذلك لتناغم جميعها مع رؤية المملكة لعام 2030 والمبادرة الخاصة بدولة الصين الطريق والحزام.

كما ايضا يتم تقويم كل النتائج وقياسها بنجاحات تحقيق هذه الاهداف المرجوة للقيام بترسيخ تبادلي معرفي وثقافي، وتشكل هذه الجائزة لولي العهد للتعاون الثقافي بين دولة الصين والمملكة السعودية عمقا حضاريا وثقافيا وتواصل دائم.

ولقد انتهي مقالنا اليوم نتمني أن نحصل على إعجابكم أعزائي المتابعين، ونوعدكم أن نقدم إليكم كل ما هو حديث وجديد للأخبار الدائرة حول العالم بأكمله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.