طائرة روسية تطير إلى أمريكا لإجلاء دبلوماسييها بالأمم المتحدة

Sam
اخبار اليوم
طائرة روسية تطير إلى أمريكا لإجلاء دبلوماسييها بالأمم المتحدة

تتجه طائرة روسية “إليوشن Il-96” إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن”، حتى تُجلي دبلوماسيين من الوفد الأممي الروسي، حيث سُمح لها بأن تهبط في مطار دالاس الدولي، رغم أن أمريكا أغلق المجال الجوي في وجه أي طائرة روسيا.

أمريكا مستمرة في عقوباتها الصارمة ضد روسيا

ووفقا لما ذكرته وكالة رويتر للأنباء، فإن هذا الإجراء الأمريكي يأتي رغم أنها لم تعد تسمح للطائرات الروسية بدخول مجالها الجوي، ضمن الإجراءات العقابية الصارمة التي اتخذتها ضدها على خلفية عملياتها العسكرية الواسعة في الأراضي الأوكرانية.

أمريكا طالبت بطرد 12 عضو من البعثة الروسية للأمم المتحدة غدا، أما السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناطولي أنطونوف، فقد أكد أن الشعارات الأمريكية أصبحت خطيرة للغاية، ووصف ما أسماه بـ”التحريض الأمريكي” ضد بلاده بأنه أصبح في قمة العبث.

وذكرت قناة العربية، أن السلطات الروسية ستحاول أن تقيد صادراتها من الياقوت الاصطناعي الذي يستعمل في تصنيع i- phone، أما شركة بوما فقد أعلنت أنها وقفت شحناتها لموسكو، بالإضافة إلى إغلاق متاجرها في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.