تقارير حكومية كشفت ١٠٣٩ موظفا داخل المملكة العربية السعودية بدخولهم سوق العمل يوميا

Osama
اخبار اليوم
تقارير حكومية كشفت ١٠٣٩ موظفا داخل المملكة العربية السعودية بدخولهم سوق العمل يوميا

رصدت ١٠٣٩ موظف سعودي دخل سوق العمل بشكل يومي في ٢٠٢٢ والتي كشف رصد أجرته الجهات المتخصصة في المملكة العربية السعودية من خلال تقارير حكومية.

تقارير حكومية عن سوف العمل وعدد الموظفين

قد وجد الإجمالي للسعوديين الداخلين في أسواق العمل خلال المنتصف الاول من العام ٢٠٢٢  تجاوز ١٨٨ الف موظفا.

وموظفة وأن متوسط دخول ١٠٣٩ الفرد خلال اليوم في سوق العمل والذي أدى إلى ارتفاع إجمالي العاملين السعوديين على نحو ٣,٦٤ مليون شخص والذي تراوحت نسبة الزيادة إلى ٥,٤٥٪ بالمقارنة بالعام الماضي.

ومن ناحية أخرى واصل توظيف السعوديات نموه وبكل قوه والذي وصل إجمالي العاملين من السيدات داخل المملكة العربية السعودية إلى ١,٣٨ مليون امرأة على مستوي المملكة مقارنتا بالعام الماضي.

وبمتوسط يصل في اليوم بتوظيف ٥٨٥ سيدة سعودية في المملكة وقد ارتفع عدد الرجال أيضا داخل المملكة العربية السعودية ليصل الي ٢,٢٦ مليون شخص.

والذي وصل أكثر من ٨٢ ألف شخص بدخوله إلى السوق في المملكة العربية السعودية لسوق العمل والتي وصل نسبه ارتفاع تلك العمالة خلال عام ٢٠٢٢ وبالتحديد خلال النصف الأول من العام الحالي الي ٣,٧٧٪ وبمتوسط ٤٥٤ عامل سعودي خلال اليوم الواحد

ووصل أيضا متوسط العاملين في المملكة العربية السعودية لنموه في الربع الأخير من العام الحالي على التوالي نحو ٣٥٨ ألف رجل وسيده لسوق العمل في المملكة العربية السعودية خلال عام ٢٠٢٢ .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.