نائب وزير الدفاع يزور القيادة الوسطى الأمريكية لدراسة التعاون المشترك

Reem
اخبار اليوم
نائب وزير الدفاع يزور القيادة الوسطى الأمريكية لدراسة التعاون المشترك

قام نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز بزيارة مقر القيادة الوسطى الأمريكية في مدينة تامبا في ولاية فلوريدا الأمريكية، وعند وصول سموه كان في استقباله الفريق الأول مايكل إي كوريلا قائد القيادة، ونخبة من المسؤولين العسكريين في القيادة الوسطى الأمريكية.

تداعيات وأسباب الزيارة

ومن خلال زيارة سموه، إجتمع نائب وزير الدفاع مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية لدراسة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقتين، والطرق التي تساعد في تعزيز هذه العلاقات ودعمها والحفاظ على الروابط القوية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بجانب التحري عن التعاون والمشاركة الدفاعية والعسكرية.

وخلال الإجتماع أيضاً تم مناقشة مجموعة من الموضوعات والملفات المشتركة بين البلدين، ومن ضمن ذلك الصعوبات والعوائق التي تقابلها المنطقة وطرق التعامل معها، إضافةً إلى التأكيد على أهمية التعاون المشترك في العمل بين البلدين، وما له من دور كبير في حفظ الإستقرار إقليمياً ودولياً.

حضور الإجتماع

هذا وقد حضر الإجتماع من جانب المملكة السعودية الفريق الأول الركن فياض بن محمد الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة، واللواء الطيار الركن عبدالله بن إبراهيم الغامدي نائب قائد القوات المشتركة، واللواء المهندس الركن طلال بن عبدالله العتيبي المستشار العسكري لسمو وزير الدفاع، وهشام بن عبدالعزيز بن سيف مدير مكتب نائب وزير الدفاع، واللواء الركن فواز بن محمد الفواز الملحق العسكري السعودي في واشنطن وأوتاوا.

ومن الناحية الأمريكية فقد حضر الأدميرال جيمس مالوي نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية، واللواء باتريك فرانك رئيس أركان القيادة المركزية، ونيكولاس جرانجر منسق الأعمال الخارجية في القيادة المركزية الأمريكية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.